أخبار عاجلة

الرئيس العراقي: “داعش” يحاول تأجيج الفتنة في الكويت والسعودية

العراق/ وكالات- أثنى رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، عن أداء قوات "الحشد الشعبي"، قائلا إنها "تضم جميع الطوائف"، مؤكدًا سعي العراق "لتعزيز علاقاته مع الدول الإسلامية والعربية".

وأشار العبادي، خلال لقاء عقده الأحد مع عدد من سفراء الدول العربية والإسلامية، إلى وجود تحد حقيقي في العراق وسوريا ويتمثل بـ"عصابات داعش وانتقالها للعديد من الدول الاخرى وآخرها التفجيرات التي حصلت في السعودية والكويت وتونس ومصر".

وقال العبادي، إن عناصر داعش "بدأوا بقتل الشيعة، ولكن بعد احتلالهم للمناطق السنية ذبحوا السنة ويحاولون اليوم تأجيج الفتنة في الكويت والسعودية لإرباك الأوضاع وتنشيط خلاياهم" على حد تعبيره، مضيفًا أن القوات العراقية "تواجههم وتحقق الانتصارات عليهم".

وأكد رئيس الوزراء العراقي وجود ما وصفها بـ"التحضيرات لتحرير الرمادي والموصل" مؤكدا أن بلاده تتأثر بالأوضاع في سوريا، داعيا الجميع إلى "إدراك التداعيات الخطيرة لعصابات داعش وايقافهم ومنع تدفقهم ومحاربة فكرهم المنحرف".

وحول ما يعرف بـ"الحشد الشعبي" الذي يقول خصومه إنه مكون من مقاتلين شيعية يحملون السلاح إلى جانب الحكومة، ذكر العبادي أن الحشد الشعبي "منظومة أمنية تضم جميع الطوائف وتحت قيادة القائد العام للقوات المسلحة وقاموا بالدفاع عن وطنهم وأبناء بلدهم ومقدساتهم" مشيرا إلى أنهم يعلمون تحت مظلة قانون "الحرس الوطني".