مقتل أشهر منشد سعودي في “داعش” بقصف أمريكي

السعودية/ نبأ- قالت صحيفة "عكاظ"، ان المنشد السعودي ماهر مشعل الذي انضم عام 2013م، إلى تنظيم داعش الإرهابي لقي مصرعه مساء أمس الأول، بعد قصف شنه طيران التحالف الدولي استهدف فيه تجمعا لمقاتلين من التنظيم في محافظة دير الزور السورية، بحسب ما ذكرته حسابات (داعشية).

الشاب الذي كنى نفسه بـ(أبي الزبير القصيمي)، اشتهر في عالم الإنشاد بعد ظهوره في أحد البرامج التي تقدمها قناة (بداية) الفضائية.

وأوضح مالك قناة بداية عبدالعزيز العريفي للصحيفة، أن الشاب مشعل كان من الأصوات الإنشادية الجميلة، ولم تظهر عليه علامات التشدد والتطرف وكان من الأشخاص العاديين، ومحبا للسفر، حيث سافر لدول عدة من ضمنها دولة البحرين في رحلات شبابية، وشارك في العديد من البرامج والفعاليات، مستغربا انضمامه للتنظيم.

وأكد أن قناة بداية ليست مسؤولة عن تصرفات من حل ضيفا عليها وهو خارج أسوارها، فكل شخص يمثل نفسه، وليس للقناة سلطة على أحد خارج أسوارها، مشيرا إلى أن المنشد ماهر كان مجرد ضيف لأحد برامجها قبل ٣ سنوات ولم تظهر عليه وقتها أي دلائل تشير إلى أنه من أصحاب الفكر المتطرف وتفاجأنا به كما تفاجأ أهله بانضمامه لتنظيم داعش.

من جهته ذكر أحد المشاركين في ذات البرنامج الذي شارك فيه المنشد ماهر مشعل ويدعى بدر العوفي، في عدة تغريدات أن ماهر كان محبا لهذه البلاد ومحبا لجنودها وأرفق صورا عدة للمنشد ماهر وهو يشارك في عدد من المحافل الوطنية، مؤكدا أنه تم التغرير به على يد هذا التنظيم الإرهابي، وفق "عكاظ".