أخبار عاجلة

نشطاء يطلقون حملة “نفتقدك” للتضامن مع السجناء في الخليج

السعودية / نبأ – “نفتقدك” هاشتاج تصدر موقع تويتر عربيًا تضامنًا مع المعتقلين والمسجونين في السعودية والامارات والكويت والعالم العربي وذلك في أول أيام العيد.
وسم نفتقدك الذي اجتاح موقع التواصل الاجتماعي تويتر ليلة العيد تذكر نشطاء السعودية المسجونين من جمعية الدفاع عن الحقوق المدنية (حسم)، وتذكر نشطاء الامارات “أحرار الامارات”، واستذكر نشطاء الكويت المعارضين البارزين والمغردين في السجون. إضافة إلى السجناء في البحرين وبقية الدول العربية
رئيس المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان علي الدبيسي توقف عند الحملة وقال بأنها عابرة للحدود، وأطلقها نشطاء قبيل العيد للتعبير عن حضور المعتقلين في وجدان المدافعين عن الحقوق والحريات .
الحملة لقت تضامناً واسعاً بين المغرّدين، لاسيما في أجواء الفرح التي تسود عادةً أيّام العيد، حيث يفقتد الأهل أبنائهم المعتقلين في السجون.
الدكتور عبدالله الشمري تضامن مع المعتقلين في السجون التي وصفها بسجون “الطغاة المجرمين”. مشيرا الى الافتقاد إلى جميع معتقلي الرأي و دعاة الحرية و الإصلاح.
المغرد الكويتي المعروف ب” أبوعسم” أشار الى كافة المظلومين في سجون العالم العربي، معتبرا ان كل دولة تقمع مواطنيها بشكل تعسفي فهي بذلك ترفض التعامل مع الإصلاحيين السلميين.
من جهته وجه الناشط طارق المطيري رسالة الى العرب في سجون الأنظمة وقال بأن السجناء محبوسون خلف القضبان فيما بقية العرب محبوسون في أوطانهم، قائلا بأنّ السجّان واحد.
يُشار إلى أن حملات قمع واسعة تطال النشطاء والمعارضين في الخليج، خاصة في البحرين والسعودية، وبادر النشطاء إلى إطلاق حملات تضامن دوريّة مع المعتقلين، في الوقت الذي تدعو المنظمات الحقوقية الدولية الحكومات إلى إطلاق سراح النشطاء والمعارضين، والذين عادةً ما تتعلق تهمهم بحرية التعبير عن الرأي والتجمع السلمي والمطالبة بالإصلاح السياسي.