أخبار عاجلة

عبد السلام: الجيش واللجان لن يسمحوا بأي توسع لصالح القاعدة

اليمن / نبأ – أكد الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام أن ما يتحدث به السعوديون عن انجازات في عدن لا تمثل واحد في المئة مما يحرزه الجيش اليمني واللجان الشعبية، معتبراً ان تسويق الانتصار الذي تقوم به قنوات التحالف هي ظاهرة اعلامية وحرب نفسية ومحاولة لرفع معنويات ادواته بعد ان فشلت رغم التغطية المكثفة التي تقوم بها طائرات التحالف العربي والبارجات الحربية لتحركاتها.

وقال عبد السلام في تصريح لقناة "المسيرة" اليمنية أن القوات الغازية التي حشدت من مختلف التيارات ومن بينها القاعدة تتواجد في بضع كيلومترات في عدن بالاضافة الى مناطق كانت لا تزال تحت سيطرتها وان الجيش واللجان الشعبية كبدوها خسائر فادحة اثناء قيامها بتنفيذ زحف واسع على بعض المناطق. ونفى عبد السلام ما روجته القنوات السعودية من سيطرة على مثلث العند في محافظة لحج.

واشار الناطق الرسمي لحركة أنصارالله الى ان هذه الحملة التي دفع بها التحالف الى عدن واستماتته في هذه المعركة جاءت بعد حصول تفاهمات مع قيادات عليا في الحراك الجنوبي تصب في مصلحة القضية الجنوبية، مضيفا ان ما يقوم به التحالف العربي في عدن هو محاولة لمسخ وتضييع القضية الجنوبية. وشدد على ان انصار الله اكدوا مرارا ان تواجدهم في عدن والمحافظات الجنوبية لا يهدف الى الاضرار بالجنوبيين وقضيتهم وانما لحماية البلاد من نشاط القاعدة الذي لا يستطيع احد نكرانه.

وحول الخطوات الاستراتيجية، اكد عبد السلام ان الجيش واللجان الشعبية سيقدمون على عمليات تغير كليا من سير المعركة، وانهم لن يسمحوا باي توسع لصالح القاعدة وتمكينها من ارتكاب جرائم بحق الشعب اليمني مهما بلغت المعركة. واضاف ان الجيش واللجان الشعبية اقوى مما كانوا عليه في بداية العدوان. ودعا الشعب اليمني ومختلف المكونات الى دعم الجيش واللجان الشعبية في كل  المحافظات بكل وسائل القوة لردع العدوان.