أخبار عاجلة

هبوط طائرة سعودية في مطار عدن

اليمن / نبأ – أعلنت وسائل إعلام رسمية عن هبوط طائرة عسكرية في مطار عدن الدولي، اليوم الاربعاء، وهو ما اعلنه وزير النقل في حكومة الرئيس الفاقد للشرعية عبدربه منصور هادي، بدر محمد باسلمه، وبثت قناة "سكاي نيوز" صور حية للطائرة من مطار عدن.

وقال بدر محمد باسلمه، إن فريقا فنيا إماراتياً متخصصاً وصل إلى مدينة عدن جنوبي اليمن، لإعادة تشغيل المطار الدولي "خلال 24 ساعة"، موضحاً أنه تم تجاوز مشكلة عدم صلاحية البرج الحالي، بوصول برج متنقل لاستئناف الرحلات من وإلى عدن خلال الساعات المقبلة.

وتدعم الضربات الجوية التي تقودها السعودية ميليشيات هادي والإصلاح في عدن، كما تفتح المجال لتنظيم القاعدة بالتوسع في المدينة، فيما تحاول هذه التنظيمات السيطرة على الأحياء الشمالية من مدينة عدن بعد أن استعادها الجيش اليمني واللجان الشعبية يوم الثلاثاء.

وتبادل الجيش اليمني واللجان الشعبية إطلاق نيران المدفعية مع القوات والتنظيمات المدعومة من السعودية في منطقتي دار سعد والعلم بمساندة من الطائرات الحربية السعودية.

وشنّت السعودية عدوانها على اليمن يوم 26 مارس آذار في مسعى لمنع الجيش واللجان الشعبية من بسط سلطة الدولة على مدينة عدن وهي آخر مدينة لا تزال حكومة الرئيس المنتهية صلاحيته عبد ربه منصور هادي تسيطر عليها اسماً. 

وتزعم الرياض إنها تريد إعادة هادي للسلطة في العاصمة صنعاء بعد أن تسلمّ أنصار الله الحكم في البلاد في سبتمبر أيلول الماضي، وإعلان البيان الدستوري.

وتسعى ما تسمى بحكومة هادي، والتي تعمل من الرياض من خلال دعم التنظيمات العسكرية لتأمين المدينة وجعلها قاعدة لتحدي الجيش اليمني على معظم باقي أنحاء اليمن، بجهود من ما يسمى "التحالف العربي" ضد الشعب اليمني.

يشار إلى أن الهجوم على مدينة عدن خطط له منذ أسابيع ودعمه التدريب وشحنات الأسلحة التي وصلت من السعودية والإمارات، وقالت وكالة الأنباء الإماراتية يوم الثلاثاء إن ضابطا من مواطنيها قتل في خدمة الحملة العربية لكنها لم تحدد أين، كما أعلن عن مقتل جندي إماراتي آخر الأسبوع الماضي وقالت مصادر في الميليشيات إنه لاقى حتفه في عدن بينما كان يقدم المشورة للمقاتلين المحليين التابعين لحكومة هادي.