أخبار عاجلة

البخيتي: على المقاومة الفلسطينية أن تبقي في إطارها الصحيح لمواجهة إسرائيل

اليمن / نبأ – استبعد عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله محمد البخيتي أن تقوم حماس بتزويد السعودية بالمئات من المقاتلين لإرسالهم الي السعودية لمقاتلة الشعب اليمني.

وقال البخيتي في حوار مع موقع الوقت أنه لا معلومات مؤكدة للحركة بخصوص هذه القضية، أما ما يخص السعودية، قال: "اننا لا نستبعد أنها تستجدي بكل من يمكن أن يساعدها علي اليمن كما فعلت تجاه سوريا".

وتوجه عضو الحركة للجميع ومن ضمنهم الاخوة في حماس أن الحرب التي تشن علينا هي حرب أمريكية و"إسرائيلية" بتنفيذ من قبل السعودية. وتابع: "نحن نشجع كل الدول والحكومات العربية أن تقوي علاقاتها مع حماس كمقاومة فلسطينية ضد "إسرائيل" وأن تسعي لتقوية المقاومة في مواجهة "إسرائيل" لا أن تستفيد منها في تصفية حساباتها السياسية مع خصومها، وأن تسمح للمقاومة الفلسطينية أن تبقي مقاومتها في إطارها الصحيح لمواجهة إسرائيل ونحن ندعمها في ذلك".  

وأشار البخيتي إلى أنّ بعض الحكومات العربية ومن ضمنها الحكومة السعودية تسعي الي تغيير بوصلة المقاومة التي يجب أن تكون مستعدة لمواجهة "إسرائيل" وتسعى أن تستفيد منها للوصول الي مصالحها الخاصة. 

وأكّد: "نحن سنظل ندعم مواقف حركة حماس التي تواجه الإحتلال "الإسرائيلي"، وسنبقي نحن والشعب الفلسطيني ندافع عن القضية الفلسطينية ولم نسمح للسعودية ان تغير مواقفنا تجاه مقاومة الشعب الفلسطيني".