أخبار عاجلة

أمراء من آل سعود يهاجمون هيكل ويشتمونه

السعودية / نبأ – أشار موقع البحرين اليوم إلى أنّ أمراء سعوديون على موقع تويتر هاجمو الكاتب الصحافي المصري محمد حسنين هيكل بعد انتقاده نظام أسرتهم وإعتباره أنه نظام غير قابل للبقاء وأنّ الملك سلمان ليس حاضراً في إشارة على إصابته بمرض الخرف.

وقال الأمير خالد آل سعود من خلال تغريدات له على "تويتر" "قولوا لهذا الكهل: أن حِذاء إمامنا سلمان بن عبدالعزيز أشرف وأكرم من تاريخك كله" وتابع قائلا "مسكين هذا الكهل “هيكل”، الذي أجزم لو ذهب لأي عيادة طبية، فسيقول له الطبيب المُعالج: أنت مُصاب بمرض – مزمن – اسمه الحقد على السعودية".

وأضاف خالد “قالوا لي أن الكهل هيكل يهاجم السعودية، فتذكرت قول الشاعر: لله در الحسد ما أعدله… بدأ بصاحبه فقتله” وعاتب الأمير خالد آل سعود في تغريدة له المنشغلين بتصريحات أوباما، قائلاً: “عتبي الشديد على من يُعطي لكلام أمثال “هيكل” -على بلادنا وولاة أمرنا- قدرا وأهمية!! ‘كُلٌ له دواء إلا الحقد”.

ووفقا للموقع، لمز الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال سابقاً من هيكل “الكذاب” وقال في تغريدة ” (وفي غرفة مغلقة قال الملك فهد للشيخ جابر على انفراد ) ما سبق عبارة وردت في كتاب للأستاذ محمد حسنين هيكل .. ولك أن تقيس على ذلك”.

وأحدث ما قاله هيكل ضجة واسعة بين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً أن الكاتب توقف عن الهجوم على السعودية منذ هزيمة مصر ودول عربية في حرب 1967 مع إسرائيل، إضافة إلى أنه مقرب من الرئيس المصري الحالي عبدالفتاح السيسي.