أخبار عاجلة

صور / السعودية ترسل ۱۳۰ عربة عسكرية الى عدن

اليمن / نبأ – أفادت مصادر إعلامية يمنية بارسال المملكة السعودية ۱۳۰ عربة عسكرية إلى عدن جنوب اليمن من أجل دعم المقاتلين التابعين لحكومة الرئيس الفاقد للشرعية عبد ربه منصور هادي_مقرها الرياض_، إلى جانب التنظيمات الأخرى التي تتحد معها كـ"القاعدة".

وصرح مصدر أمني لوكالة "سبوتنك" الروسية بان قوات التحالف السعودي نفذت انزالاً جوياً في ميناء البريقة بمدينة عدن وتمركزت فيه وادخلت خلال هذه العملية عشرات المركبات العسكرية محملة بالجنود.

الى ذلك قالت شبكة "سكاي نيوز" ان الغزاة والإرهابيين سيطروا على مطار عدن الدولي وان طائرة عسكرية سعودية هبطت فيه، كما نشرت صورا ظهرت فيها كميات كبيرة من الأسلحة تُخلى في المطار.

ونقلت "سكاي نيوز" عن "مهمد العامري" الوزير المستشار في الحكومة اليمنية المستقيلة بأن "الحكومة المؤقتة" ستعاود عملها من عدن "مؤقتا".

ياتي ذلك في الوقت الذي يعزز الجيش اليمني مسنودا باللجان الشعبية، الامن في المدن التي نشط فيها تنظيم القاعدة بعد استقالة الرئيس الهارب منصور هادي. 

يشار الى أن عدن هي مدينة ساحلية تقع في جنوب اليمن ولها موقع استراتيجي وتلعب دورا مهما في الاقتصاد الإقليمي والعالمي. وفي هذه المدينة مطار دولي واحد تسعى السعودية والامارات إلى السيطرة عليه من أجل تسريع عملية انزال القوات والمعدات في هذه المدينة.

السعودية - عاصفة الحزم - أنصار الله - اليمن - الحوثيين (13) السعودية - عاصفة الحزم - أنصار الله - اليمن - الحوثيين (14) السعودية - عاصفة الحزم - أنصار الله - اليمن - الحوثيين (15) السعودية - عاصفة الحزم - أنصار الله - اليمن - الحوثيين (16)