أخبار عاجلة

صحيفة: السعودية عرضت 8 مليار دولار على حماس للمشاركة في العدوان على اليمن

السعودية / نبأ – ذكرت صحيفة أمريكية أن السعودية تعهدت بأكثر من ثمانية مليار دولار لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) في حال تخلت عن المقاومة المسلحة وأرسلت مسلحيها إلى اليمن للمشاركة في العدوان على البلاد.

وأشارت الصحيفة (awdnews) أن المملكة تسعى منذ سنوات إلى إنهاء العداء بينها وبين الفلسطينيين، على خلفية تحالفها مع اسرائيل، ولفتت الصحيفة إلى أنّ حماس وبعض التنظيمات الجهادية "السيئة السمعة" حسب تعبيرها، لها روابط قوية مع حركة الاخوان المسلمين في مصر، أنها شارك في نزاع طويل معها ضد المملكة، وحتى الانقلاب على حكم الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في العام 2013.

ولفتت الصحيفة إلى أن كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس رفضت بشدة أي محاولة لإذابة العلاقات مع المملكة العربية السعودية، مؤكدة على خيار دائم للمواجهة العسكرية مع العدو الاسرائيلي.

في هذه الأثناء، تشير تقارير من الديوان الملكي السعودي اقتراحا سعوديا  لرئيس الحركة خالد مشعل لإرسال وحدة من القوات الخاصة حماس المدربين تدريبا جيدا إلى مدينة عدن (جنوب) للقتال مع الجيش اليمني والقوى الثورية. 

ويعتقد مساعد بوفيسور في العلوم السياسية في الجامعة الأميركية في بيروت، أنه في الشهرين المقبلين سيتم تحديد شقاق عنيف يهز الهيكل الداخلي لحركة حماس والجيل الفلسطيني الأصغر.

كما حذر البروفيسور زريق أن ألوية عز الدين القسام قد تستفيد من عدم الاستقرار داخل المنظمة لبدء الهجمات بقذائف الهاون على مستوطنات العدو المحتل بالقرب من الحدود مع غزة دون الحصول على الضوء الاخضر من القادة السياسيين لحركة حماس.