أخبار عاجلة

علماء اليمن يدعون إلى الترفع عن الخلافات لمواجهة العدوان السعودي على بلدهم

اليمن / نبأ – دعا علماء اليمن كل فئات الشعب اليمني إلى الاصطفاف بصبر وثبات والترفع عن الخلافات لمواجهة العدوان السعودي، وشدد على تحريم التعاون مع المتعدين والغزاة بأي شكل من الاشكال، معتبرين ذلك خيانة لله ورسوله وللوطن، داعين كل من أيد العدوان إلى مراجعة حساباتهم ومواقفهم والرجوع إلى جادة الصواب.

ودعا علماء اليمن في ختام اللقاء العلمائي الموسع التي نظمته رابطة علماء اليمن اليوم بالجامع الكبير بصنعاء بعنوان "علماء يمن الايمان في مواجهة البغي والعدوان" بحضور عدد كبير من العلماء والشخصيات السياسية والاجتماعية، علماء الامة العربية والإسلامية وجميع العقلاء والرموز الوطنية من ابناء اليمن لإدانة العدوان والسعي لإيقاف الحرب الظالمة.

وأدان البيان الصمت المخزي والمريب للمجتمع الدولي، تواطؤ الامم المتحدة، كما دعا البيان ما يسمى بدول التحالف وعلى رأسها مملكة آل سعود إلى وقف العدوان ورفع الحصار، مؤكداً على حق الشعب اليمني اتخاذ كآفة الاجراءات المناسبة والمشروعة لدفع العدوان ودرئه، مشيراً حملات التضليل الاعلامي التي تقوم بها ابواق العدوان.

وأيد العلماء كل دعوات التصالح والتسامح بين المسلمين.. داعين إلى التعامل معها بجدية وعزيمة وصدق.. مؤكدين على تحريم إثارة كل دعوات التفرقة المناطقية والمذهبية والطائفية الدخيلة على الشعب اليمني المعروف عبر تاريخه بقيم التسامح والتعايش والإخاء.