أخبار عاجلة

تظاهرات في أكثر من 20 دولة للمطالبة بإطلاق سراح الشيخ النمر


السعودية/ نبأ- في مثل هذه الأيام من العام 2012 أقدمت السلطات السعودية على اعتقال الشيخ نمر النمر على خلفية انتقاده للنظام ومطالبته بالعدالة والمساواة بين المواطنين واطلاق سراح الآلاف من المعتقلين في غياهب سجون النظام.

أكثر من 20 دولة حول العالم رفعت السبت الأول من أغسطس – رايات الشيخ نمر باقر النمر في مظاهرات تطالب السلطات السعودية بإطلاق سراحه وإسقاط حكم الإعدام الصادر بحقه.

أوّل الأصوات انطلقت أمام القنصلية السعودية في نيوزلندا.

تظاهر العشرات من الناشطين رافضين حكم القضاء السعودي بإعدام رمز الحراك المطلبي الذي قال إنّ “قوّة” الحراك تكمن في هدير الصوت الذي يواجه أزيز الرصاص.

وحمل المتظاهرون يافطات تحمل صور الشيخ النمر وشعارات تطالب بإطلاق سراحه كما ردد المتظاهرون الشعارات الرافضة للسياسة السعودية بإعتقال السياسيين وأصحاب الرأي في السعودية مطالبين بإطلاق سراح الشيخ والمظلومين.

وفي سيدني، بجوار قاعة الأوبرا الشهير في العاصمة الأسترالية، وزّع النشطاء نشرات تطالب بإيقاف حكم إعدام الشيخ النمر، كما أشارت النشرات إلى أوضاع حقوق الإنسان المتدهورة في المملكة.

وتأتي هذه المظاهرة التي تمتد حول القارات، بالتزامن مع مجموعه من التظاهرات التي ستشهدها عدة دول تُقدّر ب 20 دولة حول العالم لاعتقال الشيخ نمر باقر النمر وتنديدا بالحكم الصادر بحقه وذلك في الذكرى الثالثة لاعتقاله غدرا ورميا بالرصاص في مشهد من مشاهد العنف التي تنتهجها الحكومة السعودية بحق أصحاب الرأي في البلاد والتي راح ضحيتها العشرات من الأبرياء .