أخبار عاجلة

الجيش اليمني ينجح في التصدي للمسلحين ويكبدهم خسائر كبيرة في الأرواح

اليمن / نبأ – أقام القسم الصحي في مديرية شعوب في العاصمة اليمنية صنعاء وقفة لتأييد الخيارات الإستراتيجية، وحملة للتبرع بالدم في المستشفى الجمهوري.

واختتمت في المحويت دورة تدريبية خاصة بمعالجة أمراض سوء التغذية التي نظمها مكتب الصحة والسكان بالمحافظة بدعم من منظمة اليونيسيف. وأوضح مدير إدارة التغذية بمكتب الصحة منسق الدورة الدكتور محمد الشاحذي أن الدورة هدفت إلى رفع وعي المشاركين حول سوء التغذية ونوعية الوسيط الحاد وسوء التغذية الوخيم.

ونظم أهالي مديرية صنعاء القديمة مهرجاناً جماهيرياً، حضره عدد كبير من علمائها ومسؤوليها وأعيانها لإعلان بدء تحرك أبناء المديرية لتنفيذ الخيارات الاستراتيجية.

كما نظّم أبناء مديرية القناوص شمال الحديدة – غرب اليمن، وقبائل الحيمة بمنطقة المنصور في محافظة صنعاء، وقفتين احتجاجيتين لدعم الخيارات الاستراتيجية أيضا.

أما ميدانيا فقد سيطر الجيش واللجان الشعبية اليمنية على كامل موقع جِلاح العسكري السّعودي في جيزان، وذلك بعد اقتحامه وفرار الجنود السعوديين وتدمير آلياتهم عسكرية.

كما تصدى الجيش واللجان الشعبية لمحاولة لعناصر القاعدة والمسلحين التقدم باتجاه معسكر لبوزة حيث قتلوا منهم وأصابوا العشرات ودمروا 7 أطقم بأسلحتها.

وذكر مصدر عسكري مسؤول بوزارة الدفاع اليمنية مصرع 40 وإصابة العشرات من عناصر القاعدة والمسلحين في محافظة لحج.

طائرات العدوان السّعودي استهدفت مدينة ضحيان بـ14 غارة جوية، تركّزت على المباني السكنية والمدارس.

المدينة نفسها التي سبق وتعرضت أمس لعدد من الغارات الجوية.