أخبار عاجلة

يافطات تدعو للتوجّه نحو “ميدان الشهداء” في المنامة في 14 آب المقبل

البحرين / نبأ – انتشرت يافطات في مختلف مناطق البحرين تدعو جماهير الشعب البحرينيّ، للمشاركة في الاستحقاق الوطنيّ بالزحف نحو ميدان الشهداء "اللؤلؤة" في 14 آب المقبل، حسبما أفاد موقع "منامة بوست".

واضاف الموقع، أن عدداً كبيراً من الشباب البحرينيّ قاموا بتوزيع المطويّات والنشرات التحشيديّة لهذا الحراك في المساجد، وفي الشوارع على السيّارات.

ويذكر أن بلدات أبو صيبع، الشاخورة، جبلة حبشي، الدراز، المُصلّى، إسكان جدحفص، السهلة الجنوبيّة، السهلة الشماليّة، كرباباد، توبلي، بني جمرة، المعامير، والدير شهدت الجمعة الماضي تظاهرات حاشدة، استعدادا للمشاركة الواسعة في الزحف الجماهيريّ نحو ميدان الشهداء "اللؤلؤة"، الذي يتزامن مع ذكرى عيد الاستقلال الموافق لـ14  آب الجاري.

وكانت القوى الثوريّة المعارضة في البحرين قد شدّدت ف بيان على إحياء ذكرى عيد الاستقلال، داعيةً جماهير الشعب البحرينيّ للمشاركة في التظاهرات المتّجهة نحو "ميدان اللؤلؤة".

وقالت القوى الثوريّة المعارِضة (ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، تيّار الوفاء، تيّار العمل الإسلاميّ، حركة خلاص، وحركة حقّ) إنّ ذكرى يوم الاستقلال فرصة لرفض كلّ أشكال الوصاية، ومنطلق لتصعيد الثورة والمقاومة المشروعة لرفض جميع أشكال الاحتلال.

وأكدت ،على ضرورة إحياء هذه الذكرى بكلّ السبل المشروعة، واستحضار نضالات الشعب وكلّ نخبه وجماهيره، الذين قارعوا المستعمر البريطانيّ الآثم، من أجل الاستقلال والسيادة، ومواصلة التظاهرات حتى تحقيق العدالة والاستقلال الكامل من كلّ أشكال التسلّط والظلم، والاستمرار في النضال حتى تقرير المصير.

وجدّدت القوى رفضها التام لوجود القوّات والقواعد الأجنبيّة التي تتدخّل في شؤون البحرين، والتي جاءت عبر خيانة الخليفيّين، سيّما قوّات درع الجزيرة، التي قامت بهدم المساجد وقتل الأبرياء، موضحةً أنّ كلّ الخيارات المشروعة لطرد القوّات المحتلةّ هي حقّ للشعب البحريني.