القوات اليمنية تواصل ملاحقة المليشيات المدعومة من السعودية

اليمن / نبأ – شارك أبناء مديرية بني الحارث بمحافظة صنعاء في مهرجان التعبئة الشاملة تأييداً للخيارات الاستراتيجية ودعما للاصطفاف الوطني ورفضا لمشاريع العنف والحرب التي تقودها السعودية ضد اليمن.
ودعا المشاركون للحفاظ على المكتسبات الوطنية ونبذ دعوات التحريض.
ميدانيا، تواصل القوات الأمنية عمليّاتها العسكرية في محافظة مأرب – وسط اليمن، وكبّدت تنظيم القاعدة خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.، بحسب بيان للجيش اليمني.
يشار الى ان القوات الامنية تقدّمت في المحافظة بشكل كبير من الجهتين الغربية والجنوبية لمدينة مأرب كي تُحكم السّيطرة على المحافظة وتطرُد عناصر تنظيمي القاعدة وداعش منها.
وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن قوات الجيش تمكنت من تدمير دبابة تابعة لقوات العدوان السعوديّ وقتل كامل طاقمها وقُتِل عددٌ كبير من عناصر القاعدة خلال العمليات العسكرية.
هذا و تمكنت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من السيطرة على مديرية عتمة في محافظة ذمار، بعد معارك عنيفة مع عناصر القاعدة والقوات السعودية، ما ادى الى مقتل واصابة العشرات من المسلحين وفرار آخرين.
وتمكنت القوات اليمنية ايضا من تحرير عددٍ من المواقع المطلة على مديرية “مشرعة وحدنان” في محافظة تعز، وملاحقة قوات تابعة للقاعدة والمليشيات المدعومة من السعودية.
وفي السياق مكنت الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية من ضبط خلية إرهابية تابعة لعناصر القاعدة في أمانة العاصمة قبل تنفيذها عمليات إرهابية تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار.
واوضح مصدر أمني بأمانة العاصمة في تصريح صحافي أنه تم ضبط تلك الخلية الإرهابية بمديرية الصافية والتي كانت تعد لتنفيذ مخطط وصفه بالإجرامي في العاصمة.
وذكرت مصادر إعلامية بأنّ القوات المدعومة من الرياض فشلت في تقدّمها باتجاه مدينة تعز، وذلك بعد نفاذ الذخائر وقلة الأسلحة، في وقتٍ ذكرت المصادر بأنّ القوات الموالية للرئيس المستقيل عبدربه هادي تمارس تمميزا مناطقياً في تسليحها للمليلشيات والانحياز إلى العناصر المنتمية إلى الجنوب.