أخبار عاجلة

ماذا وراء زيارة ولي عهد أبو ظبي للملك سلمان في المغرب؟

الإمارات / نبأ – حول زيارة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد للملك سلمان بن عبد العزيز في المغرب حيث يمضي الاخير اجازته هناك، علق المغرد المعروف باسم مجتهد زاعماً وجود مخطط اماراتي لتقسيم السعودية.

مجتهد وفي تغريدات عبر تويتر ذكر بخلاف قديم بين الرجلين، وبأسرار يعلمها بن زايد عن سلمان وبصفات سيئة كان الملك السعودي يطلقها على ولي عهد ابو ظبي على نحو السّخرية.

وزعم مجتهد ان الخلاف بين الرجلين وصل الى درجة ان الملك سلمان كان موّل تأليف كتاب عن والدة محمد بن زايد للاساءة له.

مجتهد قال إن بن زايد يعلم أن مقابلة الملك سلمان لا تقدم ولا تؤخر لا سيما وانه مصاب بالخرف على حد تعبيره، وقال إن الملك سينسى بعد دقائق من اللقاء كل ما جرى الحديث عنه، وأضاف إن السبب وراء الزيارة يكمن في توثيق العلاقة مع ولي ولي العهد ونجل الملك محمد بن سلمان وذلك عن طريق التظاهر بالمبالغة في احترام الملك، حتى يزداد تأثيره عليه وتوجيهه بما يريد يضيف مجتهد.

هذه السياسة هي التي جعلت كلمة بن زايد هي الاقوى في حرب اليمن، وكذلك في السياسة تجاه مصر، وربما تجاه سوريا ايضا يقول مجتهد، ويشير الأخير الى ان بن زايد انتزع من محمد بن سلمان تنازلات في حقل الشيبة وواحة البريمي اضافة الى قرارات بردم آبار في بيشه بذريعة انها تسحب مياه الإمارات.
وختم مجتهد بالتأكيد على ان بن زايد لن يكتفي بهذا بل سيستمر حتى تحقيق حلمه بتمزيق آل سعود وتقسيم السعودية، كما جاء في تسريبات موقع ويكيليكس.