أخبار عاجلة

الجيش اليمني واللجان الشعبية يسيطرون على عدد من المواقع الهامة في جيزان بالسعودية

اليمن / نبأ – يحقق الجيش اليمني واللجان الشعبية إنجازات نوعية في الأيام الماضية، ضد السعودية التي تقود حملة عدوانية تضرب اليمن شعباً وأرضاً ومقدسات.

وأعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية سيطرتهما الكاملة على مجمع قوى والتلال المجاورة له في جيزان، بالإضافة إلى سيطرته على مواقع الفريضة ودار النصر وملحمة ومشعل في المنطقة ذاتها.

وأفاد مصدر عسكري يمني، بأن قوة مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية قصفت ظهر اليوم الاثنين موقع الحثيرة في جيزان بـ20 قذيفة، وسط فرار جماعي للآليات العسكرية السعودية من الموقع، كما دمرت عدد من الدبابات والآليات العسكرية السعودية في شرق الخوبة في جيزان، اضافة إلى فرض سيطرتها الكاملة على مجمع قوى والتلال المجاورة له في جيزان.
 
وأضاف، أن عدد من العسكريين السعوديين قتلوا او اصيبوا بقصف استهدف تجمعاً لهم في موقع الرديف العسكري في جيزان.

إلى ذلك، أكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد شرف لقمان أن "استمرار السعودية في استهداف المنشآت المدنية والمطارات والموانئ سوف يقابل بالمثل وستكون كافة منشآت النظام السعودي العسكرية والمطارات في مرمى نيران الجيش اليمني ولجانه الشعبية".

ودعا العميد لقمان في بيان له، المواطنين السعوديين في محافظة أبها إلى الابتعاد عن كافة المنشآت العسكرية والمطارات حفاظاً على سلامتهم، مشيراً إلى أن "الجيش اليمني ولجانه الشعبية عاقدون العزم على رد الصاع صاعين، اذا لم يتوقف نظام آل سعود عن عدوانه الباغي".

وقال العميد لقمان إن "تجاهل المجتمع الدولي جرائم العدوان لم يترك مجالا لليمن البدء في تنفيذ الخيارات الاستراتيجية للرد على العدوان، والتي ستكون أشد قسوة مما حصل خلال الايام الماضية من تدمير ودحر واقتحام للمواقع العسكرية السعودية على الحدود اليمنية".