أخبار عاجلة

الطيران الحربي السعودي يواصل قصف المدنيين والمنشآت

اليمن / نبأ – قالت مجلة “البروفايل” النمساوية إن طائرة دون طيار نمساوية الصنع أسقطت في اليمن من قبل الجيش اليمني واللجان الشعبية التابعة لحركة أنصار الله وتم تصوير حطامها وبثها على مواقع الانترنت.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية قولها إن هذا النوع من الطائرات صنعت من قبل شركة شيبل النمساوية وتم بيعها إلى الامارات العربية المتحدة بين عامي 2005 و2008 بعد الاتفاق أبوظبي على استعمالها لأغراض سلمية ومدنية فقط.

إلى ذلك، نفذت طائرات العدوان السعودي ست غارات جوية على عدد من المناطق بمحافظة مأرب.

كما استهدف سوقا شعبيا بمديرية صرواح بثلاث غارات أخرى.

وفي صعدة شمال اليمن، استهدف الطيران المُعادي مناطق متفرقة في مديرية ساقين التابعة لمحافظة صعدة بأكثر من عشر غارات جوية.

واستهدفت الغارات منازل المواطنين أحمد علي بآل مرغم وراقع علي بمنطقة الشبحة، ما أدى إلى استشهاد كريمة راقع بالإضافة إلى جرح ثلاثة آخرين في منطقة الاشراف. كما عاود طيران العدوان بعد ساعات استهداف مناطق وادي بني سعد والبيضان ومنطقة الشبحة وأحداق حيث استُهدفت سيارة تابعة لأحد المواطنين ومزرعة دجاج.

كما استُشهدت أسرة مكوّنة من أربعة اشخاص في غارات استهدفت وادي بني سعد في مديرية حيدان.

مصادر نقلت أيضا أن طائرات العدوان السعودي شنت الأحد غارةً على حي بيت بوس ما أسفر عن سقوط شهيد وعدد من الجرجى عدا عن الأضرار المادية في المنازل والممتلكات.

وفي محافظة ذمار غرب اليمن نظم أبناء قبائل حُمير ومخلاف بني خالد وبني سويد بمُديرية ضوران أنس لقاء قبلياً موسّعا عبروا فيه عن تأييدهم للخيارات الإستراتيجية وعن دعمهم للقوّات الأمنية.