أخبار عاجلة

العدوان يواصل القصف.. والقبضُ على خلية تابعة للسعودية

اليمن / نبأ – نفذ التحالف المعادي الذي تقوده السعودية سلسلة غارات على اليمن نتج عنها سقوط العديد من القتلى والجرحى، واستهدفت ممتلكات المواطنين في منطقة الحوبان ومنطقة صاله.

طائرات تحالف العدوان قصفت منطقة همدان بصنعاء بعدة صواريخ استهدفت المعهد التقني في بيت الذفيف ما أدّى إلى استشهاد المواطن علي محمد رسام وإلى أضرار بالغة في الممتلكات.

الطيران الحربي المعادي استهدف مبنى المعهد المهني والتقني في منطقة المحجزة بمديرية صرواح وأوضح مصدر محلي بالمديرية أنه تم تدمير المبنى مع المعامل والورش الفنية التابعة للمعهد.

ويأتي استهداف هذه المنشأة التعليمية في اطار تدمير البنية التحتية والمنشآت التعليمية والمؤسسات الخدمية الخاصة والعامة في اليمن.

وفي منطقة حدة، نجا المواطنين بأُعجوبة بعد سقوط صاروخ على سوق في منطقة حدّة من دون أن ينفجر.

وأوضح سكان محليّون ان الصاروخ سقط على سوق واقع بعد جسر حدة تقاطع المدينة، وانه اصاب سيارة ودمرها لكنه لم ينفجر ..

وفي المقابل، ضبطت الاجهزة الامنية خلية ارهابية في العاصمة صنعاء تابعة لتنظيم القاعدة وذكرت المصادر بان الخلية متورّطة بعمليات الإغتيال في العاصمة صنعاء.

وأوضح مصدر أمني أن الخلية هي امتداد للخلية السابقة التابعة لحزب الاصلاح المتحالف مع السعودية وتنظيم القاعدة.

وأشار المصدر الأمني إلى أن افراد هذه الخلايا يتقاضون مبالغ مالية كبيرة من الدول المشاركة في تحالف العدوان على اليمن مقابل تنفيذ اغتيالات وزرع عبوات في الطرق والمنشآت العامة واستهداف شخصيات وطنية واجتماعية وأمنية وعسكرية.