أخبار عاجلة

الصحف الرسمية تهاجم الولايات المتحدة بسبب مقال انتقد ملك البحرين

البحرين / نبأ – وصفُ صحيفة الواشنطن بوست لملك البحرين بأنه ثاني أبرز الزعماء المنتهكين لحقوق الانسان والمتحالفين مع الولايات المتحدة، اثار ردة فعل عنيفة عند كتاب السلطة. صحف البحرين شنت هجوما على الولايات المتحدة فيما يبدو انها حملة منسقة.

صحيفة البلاد المملوكة لنجل رئيس الوزراء علي بن خليفة اعتبرت ان ما وصفته بهجوم الواشنطن بوست سببه ألم واشنطن من من اتجاه البحرين نحو أوروبا والشرق، رابطةً بين ما كتبته الصحيفة الأمريكية والاتفاقيات التي وقعتها البحرين مع فرنسا.

من جهة ثانية اعتبرت صحيفة الوطن التابعة للديوان الملكي أن البحرين ليست بحاجة للتعلم من الاميركيين، وزعمت أن الأميريكيين بحاجة لمن يعلمهم كيفية احترام حقوق الإنسان، وزعمت الصحيفة انه بينما لا يوجد في البحرين متشرد واحد، هناك ثلاثة ملايين متشرد في الولايات المتحدة! كما دعت الصحيفة اميركا للتعلم من البحرين كيف تحترم حقوق الانسان قبل ان تعلمونا بحسب تعبيرها.

وكان مقال في الواشنطن بوست انتقد التحالف الاميركي مع النظام البحريني الذي زاد العقوبات والتمييز ضد البحرينيين، مؤكدا ان الملك البحريني هو ثاني ابرز المنتهكين لحقوق الانسان من اصل خمسة زعماء تدعمهم الولايات المتحدة.

ميدانياً، خرجت في بلدة مقابة مسيرة بعنوان نون والقلم تضامنا مع الطلبة المعتقلين والمحرومين من استكمال دراستهم وذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد.

وألقى الشيخ علي بن أحمد الجد حفصي كلمة دعا فيها الى الافراج عن الطلبة وبقية المعتقلين دون ان يقوموا بأي جريمة.

وقد هتف المشاركون في المسيرة بهتافات منددة بالقمع والاعتقالات، كما اكدوا على استمرارهم وثباتهم في الميادين، مشددين على ان الحل يكمن في اسقاط النظام.