أخبار عاجلة

9 مرشحات ينافسن 38 مرشحا للفوز بمقاعد ”بلدي“ القطيف

السعودية / متابعات – تنافس 9 مرشحات بمحافظة القطيف 38 مرشحا للفوز باحد المقاعد الاثني عشر مقعدا سيتم التنافس عليهم عبر 30 مركزا انتخابيا موزعة على مختلف مناطق المحافظة، حيث يبلغ اجمالي المرشحين للدورة الثالثة 47 مرشحا من الجنسين.

وتفيد الاحصاءات الرسمية ان عدد المسجلين من الجنسين قبل اغلاق مرحلة قيد الناخبين وصل الى 1069 عبر 30 مركزا انتخابيا تتوزع على مختلف المحافظة، فيما استحوذ النسوة على 562، مما يدلل على وجود وعي لدى المرأة باهمية المشاركة الفاعلة في الجولة الانتخابية القادمة، مما يرفع من سقف توقعات بتزايد وتيرة التنافس في المرحلة الأخيرة للانتخابات.

وستحاول النسوة الثمان وضع برنامج قادرة على لفت النظر للوصول الى اصوات الرجال قبل النساء، حيث تحاول 9 مرشحات وضع اخر اللمسات الاخيرة قبل انطلاقة مرحلة الحملة الدعائية بعد انتهاء مرحلة قيد الناخبين في بداية ذي الحجة القادم.

وتنافس السيدات التسع وهن نسيمة السادة، خضراء آل مبارك، كريمة المسيري، دانه طالب ال شبر، زهراء أحمد العوامي، ايمان تميم ال علكوم، لطيفة عبدالباقي فيروز، نوير حمد عبدالله السبيعي، سهى عبدالواحد الزاير.

وتضمنت الاسماء بحسب اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في محافظة القطيف مايلي: 

القطيف 

شفيق علي آل سيف، فاضل رضي الدهان، علي شعبان، محمد علي الخنيزي، باسم حسن الغانم، غالب علي آل موسى، حسين رضي الفردان، لطيفة عبدالباقي فيروز، سهى عبدالواحد الزاير.

جزيرة تاروت

محمد زكي الخباز، عبدالمنعم صفوان، باسم محمد ابليس، عمر أحمد علي آل ربيع، حبيب الجنوبي، زكي أحمد السنان، بدر أحمد المصطفى، ياسر حبيب عبدالله العبندي، زهراء أحمد علي العوامي، كريمة المسيري.

صفوى

محمد علي التركي، حيدر حسين الهاشم، أمين وهب العالي، عدنان هاشم الساده، نسيمة السادة، خضراء آل مبارك، دانه طالب ال شبر، ايمان تميم ال علكوم.

القديح

نوح سلمان الجارودي، محمد إبراهيم علي آل عيد، شرف علي العلويات، محمد طاهر السيد ناصر.

العوامية

 عميد جعفر ابو المكارم، ابراهيم ال ابراهيم، مالك أحمد آل سعيد، غازي محمد الشيوخ.

الاوجام

 سعيد محمد عبدالله العاشور، أشرف عبدالجليل ناصر، احمد علي الناصر،

عنك

 سطام سعود الزمام، عبدالله عقيل راشد الخالدي، نوير حمد عبدالله السبيعي، محمد علي الذراع الخالدي.

ام الساهك

علي مريسن الهاجري، بدر محمد القحطاني

سيهات

حسين إبراهيم عباس، علي أحمد آل رضي

الجش

حسين مصطفى هاشم العلوي

وكشفت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية ان اعداد الناخبين والمرشحين شهدت تزايد كبير مع قرب انتهاء مرحلة قيد الناخبين وتسجيل المرشحين، من خلال الإقبال الكبير على المراكز الانتخابية.

واوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الاعلامي رئيس اللجنة الاعلامية للانتخابات البلدية بالمنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن 165 مركز انتخابي سجل منذ بداية مرحلة قيد الناخبين تسجيل 50110 ناخب وناخبة.

واعتبر ان هذا الرقم دليل على تسارع وتيرة الانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية وبخاصة مع قرب موعد انتهاء تسجيل قيد الناخبين والذي ينتهي في 1/12/1436 هـ .

وأوضح في تصريح صحافي، أن مراكز الانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية بدات تشهد اقبال كبير ومتزايد في اعداد الناخبين، لافتاً إلى أن الإحصائية الاخيرة لأعداد الناخبين حتى يوم الخميس الماضي، سجلت تقييد 50110ألف ناخب وناخبة، بواقع 33172 ناخب، 16938 ناخبة.

واكد أن هناك جهود كبيرة بذلتها وتبذلها جميع اللجان والفرق المساندة والاعلامية والتي عملت كفريق واحد قبل وبعد انطلاق مراحل الانتخابات لتعريف أهالي المنطقة الشرقية، وتوعيتهم بأهمية المشاركة في الانتخابات البلدية ودورها في المشاركة في اتخاذ القرار.

ولفت أن جميع الدوائر والمراكز الانتخابية جهزت لتنطلق المراحل الانتخابية في أوقاتها المحددة كما عملت اللجنة التقنية على توفير التجهيزات التقنية الخاصة بالانتخابات البلدية لتسهيل العملية الانتخابية في مراحلها المختلفة.

(جهينة الإخبارية)