أخبار عاجلة

ارتفاع عدد ضحايا “رافعة الحرم” إلى 111 ولجنة التحقيق ترفع تقريرها

السعودية / نبأ – أوضحت إدارة الإحصاءات والمعلومات بمديرية الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة، في بيان صدر عنها، أنّ عدد الحالات الإسعافية التي استقبلتها مستشفيات العاصمة المقدسة نتيجة حادثة سقوط رافعة الحرم المكي، بلغت 331 حالة توزعت على سبعة مستشفيات.

وبيّنت الشؤون الصحيّة بالعاصمة المقدسة أنّ عدد الوفيات بلغ 111 حالة وفاة؛ نتيجة سقوط الرافعة العملاقة التي كانت تعمل في مشروع توسعة الحرم يوم الجمعة الماضي.

هذا وقامت لجنة التحقيق المشكلة من إمارة مكة المكرمة للبحث في أسباب حادثة سقوط الرافعة في الحرم المكي، برفع نتائجها إلى أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، الذي سيرفع التقرير من جانبه إلى الملك سلمان وولي العهد محمد بن نايف.

وكان رئيس اللجنة الدكتور هشام الفالح ذكر أن اللجنة استعانت بخبراء من "أرامكو" ومن الهيئة السعودية للمهندسين، للبحث في أسباب الحادثة.

وتعود ملكية الرافعة التي سقطت الجمعة (11 أيلول/سبتمبر) لعائلة بن لادن.

وقالت وكالة "أر تي" إن الرافعة مصنوعة في إحدى الشركات الألمانية، التي تدير مجموعة شركات بناء، وهي من ممتلكات عائلة الإرهابي رقم 1 أسامة بن لادن.

وهذه الشركة هي " Saudi BinLaden Group"، وهي تقوم بتنفيذ مشاريع بناء، وكان من بينها مشروع توسيع مساحة المسجد.

ووفقا لخطة المشروع، فإنه بعد توسيع المساحة سيكون المسجد قادر على استيعاب أكثر من 2 مليون شخص في وقت واحد، وقيمته 14 مليار دولار.