أخبار عاجلة

فعاليات لتوثيق جرائم العدوان.. ودعوة للمقاومة في الجنوب

اليمن / نبأ – كرمت الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان السعودي في فعالية خاصة على رواق بيت الثقافة بالعاصمة اليمنية بصنعاء المجموعة الأولى من وسائل الإعلام المقاوِم للعدوان تقديراً للأدوار المتميزة التي تقوم بها في مواجهة جرائم تحالف العدوان.

وأُلقيت في الفعالية عدد من القصائد الشعرية تخللتها مقطوعة غنائية معبرة.

حضر الحفل عدد من قيادات المؤسسات الإعلامية الحكومية وغير الحكومية.

إلى ذلك، بدأت في العاصمة اليمنية صنعاء فعاليات معرض الفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية حول جرائم العدوان السعودي على الشعب اليمني.

يتضمن المعرض فنونا تشكيلية وصورا عن الجرائم التي اُرتكبت بحقّ على الشعب اليمني بما في ذلك قتل الأطفال والنساء والشيوخ بالإضافة إلى الدمار الذي خلفه العدوان السعودي على البنية التحتية.

المعرض الذي يضم جناحاً للفنون التشكيلية وآخر للصور الفوتوغرافية شارك فيه عددٌ من الفنانين التشكيليين، لتوثيق جرائم العدوان وتجسيد معاناة أبناء اليمن الذي يتعرضون منذ ستة أشهر للقصف والتدمير.

ميدانيا، استشهد طفل في العاشرة من العمر وجرح شخصان وأربع نساء بينهم طفلة في الثالثة من عمرها اثر تعرض احد المباني السكنية بشارع الستين أمام المدينة الليبية بالعاصمة اليمنية صنعاء، لغارتين جويتين من طائرات العدوان السعودي.

وقد أدت الغارات إلى دمار كبير في المبنى، وتضرر عدد من منازل المواطنين المجاورة له، كما تضررت عدد من المحال التجارية وممتلكات المواطنين.

سياسيا، أعلن رئيس المجلس الوطني لتحرير واستعادة دولة الجنوب رفضه تواجد ما أسماها بحكومة الإحتلال في مدينة عدن العاصمة السابقة للجنوب، داعيا ليوم غضب جنوبي رافض لتواجد الحكومة في عاصمة بلاده.

وقال عبد الحميد شكري رئيس المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب في تصريح صحافي إن “المجلس الوطني الأعلى، لا ترحب بما تسمى بحكومة الاحتلال اليمني” وقال إن ووصولهم يعد استفزازاً لشعبنا الجنوبي ومقاومته، مشددا على أنّ سيزيد من الفوضى والاحتقان والغليان، وقد ينفجر غليان جنوبي مسلح لن يستطيع أن يوقفه أحد على حدّ قوله.