مصرع 13 جندياً سعودياً وإسقاط طائرة أباتشي في جيزان

السعودية / نبأ – لقي 13 جندياً سعودياً مصرعهم اليوم السبت 26 أيلول / سبتمبر أثناء محاولة فاشلة لجنود الجيش السعودي التقدم باتجاه موقع الحثيرة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، وأفادت عن تمكّن الجيش اليمني واللجان الشعبية من اسقاط طائرة أباتشي، خلف موقع الحثيرة السعودي بمنطقة جيزان.

وأوضح مصدر عسكري بالمحافظة للوكالة الرسمية أن هذه العمليات العسكرية للجيش واللجان الشعبية تعتبر ضمن عمليات صد العدوان وإيقاف صلفه وإجرامه بحق أبناء الشعب اليمني.

هذا وتمكنت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم السبت من التصدي لزحف عناصر المرتزقة وجنود تحالف العدوان السعودي بإتجاه تبة المصارية بمنطقة الجفينة غربي مدينة مأرب فيما دكت القوة الصاروخية للجيش واللجان بصليات من صواريخ الكاتيوشا تجمعات المرتزقة وجنود تحالف العدوان بمقر قيادة المنطقة العسكرية الثالثة ومعسكر صحن الجن بمأرب فيما اعترف النظام السعودي بمقتل قائد حرس الحدود.

وأفاد شهود عيان بأشتعال النيران في المواقع المستهدفة وسقوط عدد من المرتزقة بين قتيل وجريح، إضافة الي تدمير عددا من الآليات والمدرعات التابعة للتحالف السعودي.

وتمكنت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من التصدي لزحف عناصر المرتزقة وجنود تحالف العدوان السعودي بإتجاه تبة المصارية بمنطقة الجفينة غربي مدينة مأرب.

وأوضح مصدر عسكري أن عناصر المرتزقة وجنود العدوان السعودي حاولوا التقدم بإتجاه مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية في تبة المصارية وخط الأنبوب مسنودين بطائرات الإباتشي وإف 16 وتم التصدي لهم وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأشار المصدر الي ان الزحف هو الـ25 من نوعه الذي يقوم به الجنود السعودي ومرتزقتهم بإتجاه تبة المصارية حيث باءت كل محاولاتهم بالفشل.

وكان مصدر عسكري مسؤول بوزارة الدفاع اليمنية قال امس الجمعة إن قوة الإسناد الصاروخية للجيش واللجان الشعبية تمكنت من تدمير آلية عسكرية سعودية وقصف عدد من المواقع العسكرية السعودية في جيزان.

وأوضح المصدر أن قوة الإسناد الصاروخي للجيش واللجان الشعبية دمرت آلية عسكرية سعودية خلف موقع قمر العسكري السعودي في الخوبة بجيزان.

وأشار المصدر اليمني إلى أن الجيش واللجان الشعبية قصفوا تجمعات عسكرية سعودية في الخوبة بـ 12 صاورخا، لافتاً إلى أن سيارات الإسعاف هرعت للموقع بعد القصف.

هذا واعترف النظام السعودي بمقتل قائد قطاع حرس الحدود بالحرث ووكيل رقيب وإصابة 4 جنود. وأفادت مصادر ميدانية يمنية بمقتل قائد حرس الحدود السعودي بقطاع الحرث بالخوبة في منطقة جيزان حسن غشوم العقيلي واثنين من مرافقيه بينهم العميد ابرهيم الحمزي إثْر انفجار لغم أرضي بمركبتهم.

إلى ذلك، عرض الجيش اليمني واللجان الشعبية مشاهد لتدمير عدد من الآليات العسكرية السعودية في هجوم على الحدود المشاهد تظهر دبابات تحترق وآليات عسكرية سعودية متوقفة وقربها عناصر من الجيش واللجان الشعبية في منطقة قمر في جيزان.

ونشر الجيش اليمني واللجان أيضا مشاهد لاقتحام موقع الحثيرة السعودي العسكري في جيزان، حيث حاولت القوات السعودية استعادة الموقع إلا أن القوات اليمنية صدت هجومها.