أخبار عاجلة

طيران العدوان السعودي يستهدف مناطق سكنية في صنعاء


اليمن/ نبأ- اليوم الخامس والثمانين بعد المائة من العدوان السعودي على اليمن.

طيران العدوان استهدف في سلسلة من الغارات المكثفة على صنعاء عددا من المناطق السكنية والمنشآت المدنية. ما أدى إلى تضرر عدد كبير من منازل المواطنين.

غارات عنيفة طالت منطقة الحفا ونقم بشارع خولان وحي المنشآت والجوازات الآهل بالسكان. قبل تقصف المنطقة نفسها بثمانية صواريخ أيضا. بالإضافة لاستهداف قاعدة الديلمي بشارع المطار.

وفي السياق، ذكرت مصادر أمنية أن حصيلة شهداء مجزرة سوق منبه الشعبي ارتفعت إلى 75 شهيدا بعد استشهاد أكثر من 10 جرحى متأثرين بجراحهم الخطرة بالإضافة إلى عشرات الجرحى بينهم حالات حرجة.

الحصار الخانق الذي تفرضه دول العدوان على اليمن واستهداف المستشفيات ساهم في ارتفاع حصيلة الشهداء لصعوبة الحصول على الأدوية والأجهزة اللازمة لعلاجهم.

من جهةٍ أخرى، وفي محافظة تعز، استكملت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية سيطرتها على نقطة وادي الضباب. كما نجحوا في تأمين فندق الحرمين ومدرسة ابن الوليد وسوق الأحد بعد دحر العناصر التابعة للقاعدة منها.

سياسياً، دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون السعودية للوقف الفوري لإطلاق النار في اليمن وزيادة وصول المساعدات الإنسانية للمدنيين بعد لقاء جمعه بوزير الخاجية عادل الجبير ناقشا فيه الأوضاع الأمنية في الشرق الأوسط لاسيما ملفي اليمن وسوريا.