البحرين تحيي يوم القدس.. وعيسى قاسم يقول: غزة فضحت التخاذل العربي

البحرين/ نبأ- خرجت تظاهرات في مدن وقرى بحرينية، اليوم الجمعة، إحياء ليوم القدس العالمي وللتعبير عن وقوف الشعب البحريني إلي جانب الشعب الفلسطيني وأهالي غزه الذين يتعرضون لعدوان إسرائيلي مستمر منذ السابع من الشهر الجاري.

ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين ورددوا شعارات مناوئة لاسرائيل والولايات المتحدة وأكدوا دعمهم للمقاومة الفلسطينية، منددين بجرائم الاحتلال.

وأكد الشيخ عيسى قاسم، خلال خطبة الجمعة في جامع الإمام الصادق (ع) في الدراز أن يوم القدس العالمي هو "يوم القدس التي باعتها الحكومات العربية، وهو يوم الشعب الفلسطيني الذي خذلته هذه الحكومات، وهو يوم الأمة ودينها والتي لا تقيم هذه الحكومات وزناً لها"، مشددا على أن "التخلص من هذا اليوم هو الشيء الذي تسعى إليه حكومات هذه الأمة". وأضاف قاسم "يتميز يوم القدس في هذا العام بما تتعرض له غزة اليوم من حملات صهيونية تصفوية استئصالية، والموقف العربي يزداد تخاذلا على تخاذله، وفضائح على فضائحه".

وبعد صلاة الجمعة، خرجت تظاهرة حاشدة في الدراز ومناطق عدة من البحرين، احياء ليوم القدس، عبّرت عن استنكارها للعدوان الإسرائيلي على غزة، والصمت العربي حيال المجازر الاسرائيلية هناك.

يشار إلى أن الاحتفاء بالفعالية الفلسطينية هذا العام، في أكثر من 80 بلدا حول العالم، يأتي متزامنا مع استمرار اسرائيل في عدوانها على غزة، والذي فاق عدد شهدائها الـ 800 شهيدا حتى الآن.