أخبار عاجلة

الجيش واللجان الشعبية يصدون زحفاً لقوى العدوان في باب المندب

اليمن / نبأ – تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية من إفشال محاولة تسلل لقوى العدوان جرت بإسناد من طيران العدوان وبوارجه الحربية في منطقة شعاب الجن التابعة لباب المندب.

مصادر أمنية وصفت العملية بالنوعية وذكرت أنها أسفرت عن مصرع عدد من الغزاة بينهم ضباط وخبراء من جنسيات مختلفة بالإضافة إلى تدمير أربع آليات تابعة لهم.

من جانبه دان مصدر مسؤول في المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي التصعيد الخطير بشن عدوان جوي وبري وبحري على منطقة باب المندب.

وقال إن هذا التصعيد يستهدف القوات اليمنية التي تتولى حماية باب المندب ويؤكد سعي العدوان لدعم التنظيمات الإرهابية للسيطرة على منطقة باب المندب التي تمثل أهمية استراتيجية دولية.

وأضاف إن هذا التصعيد يكشف أيضا إصرار السعودية على الضرب بعرض الحائط كل الجهود الأممية الرامية لإيقاف الحرب واستئناف العملية السياسية.

وفي السياق، خرجت مسيرة حاشدة في صنعاء تنديدا بالمجزرة السعودية في المخا، وكذلك تضامنا مع ذوي ضحايا الحج الذين سقطوا خلال موسم الحج هذا العام.

وفي بقية المحافظات واصلت الطائرات السعودية قصفها لبيوت المدنيين موقعة الكثير من الأضرار المادية.

من جانبه، قال مساعد وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا البريطاني توبياس إيلوود إن بلاده تريد رؤية نهاية للعنف في اليمن موجها دعوة لكل الأطراف لوقف النار والجلوس على طاولة الحوار.

الوزير البريطاني لفت إلى أن القرار 2216 الذي يتمسك به الرئيس المستقيل عبد ربه هادي ليس شرطا مسبقا لإطلاق المفاوضات.

كما أكد ضرورة الالتزام بكل المرجعيات فيما يخص الشأن اليمني بما فيها اتفاق السلم والشراكة الذي وقعه المبعوث الأممي السابق جمال بنعمر، مع الأطراف اليمنية في صنعاء.