أخبار عاجلة

اليمن: غارات مستمرة على المدنيين… وتلاحم قبلي متواصل

اليمن / نبأ – دشنت عدد من مناطق محافظة صنعاء باليمن عملية التوقيع على وثيقة الشرف القبلية لترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية.

أبناء قبائل بلاد الروس وقعوا وثيقة الشرف القبلية وسط تأكيد على أهمية أن تجتمع قبائل اليمن على كلمة واحدة لمواجهة العدوان السّعودي
مشائخ وشخصيات وقبائل مديرية الحيمة الخارجية دشنت عمليات التوقيع على وثيقة الشرف القبلية باعتبارها تُعيد إحياء المبادئ والثوابت القبلية الأصيلة.

كما شارك وجهاء مُديرية شعوب في الحملة للتوقيع على وثيقة الشرف وسط حضور كبير.

بدورهم ثمّن مشائخ ووجهاء وأعيان مُديرية ريدة بمحافظة عمران – شمال اليمن، خطوة التوقيع على وثيقة الشرف القبلية حيثُ أكدّت قبائل ريدة على محورية دور القبيلة اليمنية عبر التاريخ في الدفاع عن اليمن والتصدي لمختلف الإعتداءات.

ميدانيا، جرح طفلان في محافظة حجّة – شمال اليمن، إثر انفجار قنبلة عنقودية خلّفتها طائرات العدوان السّعودي على المحافظة.

وفي محافظة صعدة استشهد رجل وامرأة بالإضافة إلى إصابة اثنين آخرين بجراح خفيفة إثرغارتين شنتهما طائرات التحالف على منطقة تي قرهد بمُديرية ساقين.

وكانت طائرات العدوان قد شنّت سلسلة من الغارات استهدفت منزل النجم بمنطقة تي قرهد ومناطق تنبزة ووادي بني سعد والنوعة ما أسفر عن أضرار مادية كبيرة.

شمالا، استشهد ثلاثة مواطنين وجرح آخرين بغارات شنتها طائرات العدوان استهدفت منزل ومزرعة في منطقة الغبر التابعة لمُديرية حيدان.

في المقابل، يستخدم التحالف السعودي القنابل العنقودية والإنشطارية على مختلف مناطق المحافظات ما يتسبّب بأضرار جسيمة في ممتلكات المواطنين.

وردا على العدوان السعودي الممنهج، وزع الإعلام الحربي اليمني مشاهد نوعية لعملية اقتحام الجيش واللجان الشعبية لمعسكر الحثيرة الكبير والهام في منطقة جيزان، في عملية أبرزت تفوقا نوعيا للجيش اليمني واللجان الشعبية رغم التحصينات الكبيرة للمعكسر السعودي.

يظهر في المشاهد لحظة انطلاق مقاتلي الجيش واللجان الشعبية باتجاه المعسكر، قبل أن يقتربوا من السياج الأمني تمهيدا لعملية الاقتحام.

بدأت العملية بتغطية نارية لتسهيل عمل الفرق الهندسية لزرع العبوات وهو ما سهل تقدم رجال الجيش واللجان الشعبية رغم غارات الطيران السعودي الذي فشل في صد التقدم.