أخبار عاجلة

ما هي آخر كلمات #الشهيدة_بثينة_العباد ؟

السعودية/ نبأ- نشرت صحيفة "الشرق" المحلية، آخر تغريدة للشهيدة بثينة العباد، 22 عاماً، طالبة سنة خامسة طب وجراحة في جامعة الدمام، كتبت فيها «الابتلاء الحميد أن تموت في يوم الجمعة على منسك عظيم وفي أطهر بقاع الأرض، ويطهر دماك المطر وميت الهدم شهيد، هنيئاً بما كسبت أيديكم». استشهدت مساء أمس، وهي في طريقها لأحد البيوت حيث يوجد فيها بث مباشر للشيخ الخويلدي إحياء لـ «عاشوراء».

شهيدة

وأضافت الصحيفة، أن بثينة طالبة اجتماعية درجة أولى، هادئة، ومتعاونة مع كل أفراد دفعتها، دون استثناء، وتعمل جاهدة في التطوع لعمل ملخصات للدفعة، والمشاريع الطبية المجتمعية التثقيفية، كما تصفها إحدى زميلاتها.

وقالت "الشرق"، كانت الشهيدة تساعد زميلاتها في الدفعة، وكانت ترسم في مخيلتها طموحات وأحلام المعطف الأبيض، لم تبخل كذلك في مساعدة طالبات الدفعة الأخرى، الأصغر منها سناً.

وما إن أُعلن اسم الشهيدة على مواقع التواصل الاجتماعي حتى أطلقت زميلاتها ومحبوها من الأهل «هاشتاق» حمل عنوان #الشهيدة_بثينة_العباد، نعاها فيه زملاؤها ومعلموها والوطن والطب، واصفين إياها بالطالبة الطموحة التي غلب طموحها شهادة الطب، واختارها الله لتحظى بشهادة الآخرة، مستذكرين أجمل اللحظات التي قضوها معها.

وكان رجال الأمن تمكنوا من قتل الإرهابي بعد أن فتح النار على مواطنين في حسينية سيهات بسلاح رشاش وقتل خمسة أشخاص بينهم الشهيدة بثينة العباد، وذلك في ثاني عملية بعد الدالوة يتبناها "داعش" واستهدف فيها مواطنين ينتمون للطائفة الشيعية في عاشوراء.