أخبار عاجلة

انتحاري سيهات سرق سيارة أجرة من حي العنود في الدمام لتنفيذ مهمته

القطيف – (وكالات): شهدت مدينة سيهات في محافظة القطيف (شرق السعودية)، حادثة إرهابية نفذها أحد الأشخاص، بواسطة هجوم مسلح على مسجد الحمزة في المدينة ونتج عنها إصابة 9 ومقتل 5 آخرين ممن كانوا في المسجد، وفقاً للمعلومات الأولية.

وتمكنت الشرطة السعودية من محاصرة الإرهابي في البلدة، وتم قتله بعد تبادل إطلاق نار، بينما يشتبه في تورط اثنين في الحادثة تم التعامل معهما من قبل الجهات الأمنية، فيما أعلن تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» في بيان على الإنترنت مسؤوليته عن الهجوم.

وبحسب مصادر «العربية.نت»، فإن القتلى كانوا في المسجد هم علي حسين السليم وبثينة العباد، وأيمن العجمي، وعبدالستار أبوصالح، عبدالله الجاسم.

وروى شهود عيان لـ»العربية» أن الإرهابي سرق سيارة أجرة من حي العنود في الدمام، واستقلها حتى وصل إلى المسجد في حي الكوثر في سيهات، وقاموا بإطلاق النار. بدوره، كشف الناطق الإعلامي بصحة الشرقية أسعد سعود أن صحة الشرقية استنفرت طاقاتها لاستقبال المصابين جراء إطلاق النار الذي وقع في أحد المساجد بسيهات في محافظة القطيف.

وأوضح أسعد أن مدير عام صحة الشرقية باﻹنابة د.عصام الخرساني يتابع أوضاع المصابين، ووجه إدارة الطوارئ والنقل اﻹسعافي بصحة الشرقية بتنفيذ خطة الطوارئ التي يعمل بها في مثل هذه الحالات واستقبال المصابين وتقديم كافة الخدمات الإسعافية والرعاية العلاجية لهم. وأشار إلى أن الخطة العلاجية للمصابين تسير وفقاً لما هو مخطط لها.