أخبار عاجلة

اتهامات إلى الأمم المتحدة بالصمت إزاء العدوان والحصار في اليمن

اليمن / نبأ – نظمت عدد من الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء تنديداً بالموقف الأممي تجاه عدوان التحالف السعودي على اليمن.

وأكد المحتجون في الوقفة أن استمرار العدوان والحصار على اليمن يحتم على الشعوب الحرة القيام بمسؤولياتها للضغط على المجتمع الدولي والأمم المتحدة.. منددين بصمت الدول والمنظمات الإنسانية وفي مقدمتها الأمم المتحدة تجاه ما يرتكبه العدوان السعودي من جرائم إبادة بحق الشعب اليمني.

وطالبت الوقفة بإجراء تحقيق دولي حول العدوان والجرائم التي ارتكبها كما دعت المجتمع الدولي القيام بواجبه الإنساني والأخلاقي في إيقاف العدوان ورفع الحصار ومعاقبة النظام السعودي على الجرائم التي ارتكبها بحق أبناء اليمن منذ بداية العدوان وإمعانه في قتل المدنيين وتدمير البنية التحتية

وخلال الوقفة أشار عضو اللجنة الثورية العليا صادق أبو شوارب إلى أن الحصار الذي فرضه العدوان تسبب بنقص حاد في المواد الغذائية والمستلزمات الطبية، الأمر الذي ينذر بكارثة إنسانية ستطال ملايين اليمنيين.

أمنيا، نجحت الأجهزة الأمنية في محافظة عمران في تفكيك عبوتين ناسفتين زرعتهما عناصر إرهابية بشارع البشيري بمدينة عمران.

ميدانيا، اندلعت اشتباكات عنيفة بين مجموعات المسلحين بوادي عبيدة في مأرب وذلك إثر قيام إحدى فصائل المليشيات المسلحة بقطع الطريق العام للمطالبة بمستحقات مالية على خلفية مشاركتها في الحرب ضد الجيش واللجان الشعبية.

واستمرت المواجهات طوال الليل وأسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى وما يزال التوتر يسود المنطقة.

من جهة أخرى تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية من إسقاط طائرة بدون طيار بمنطقة وادي عبيدة شرق مدينة مأرب.

حيث تم استهداف الطائرة المعادية خلال تحليقها في سماء المحافظة بصاروخ موجه، وأصابتها مباشرة وسقطت بمزرعة بن جردان بمنطقة الساقط التابعة لوادي عبيدة بعد احتراقها بالكامل.