روحاني: الثورة الإسلامية ومواقف الإمام الخميني من أسباب صمود غزة

إيران/ نبأ- اشاد الرئيس الإيراني حسن روحاني بالروح المعنوية العالية لأهالي قطاع غزة المحاصر منذ عشرين يوما، ورد المقاومة الفلسطينية المزلزل وصمودها في وجه العدوان، باستهداف العمق الاسرائيلي ومن ضمنه عاصمة الكيان المحتل بالصواريخ، على حد تعبيره.

وخلال استقباله، مساء السبت، حشدا من علماء ورجال الدين، أشار الرئيس روحاني الى جرائم الإحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة وقال "إن أحد أسباب صمود الشعب الفلسطيني وغزة أمام هذه الجرائم، هي الثورة الإسلامية وتصريحات ومواقف الإمام الخميني، وتوجيهات قائد الثورة الإسلامية".

وأضاف "انه خلال الأيام العشرين التي يتعرض فيها قطاع غزة لنيران العدو باستمرار تعرضت فيها تل ابيب لضربات صواريخ المقاومة الفلسطينية للمرة الأولى في تاريخ الكيان الاسرائيلي وجرى اغلاق مطار المدينة ، ونزل أكثر من 4 ملايين اسرائيلي الملاجئ" متابعا  انه "وفقا للمعلومات والأخبار الواصلة، فإن الروح المعنوية لأهالي غزة مرتفعة كما كانت خلال اليوم الأول من العدوان، رغم استشهاد أكثر من ألف شخص وجرح 7 آلاف آخرين في القطاع المحاصر".

وأوضح رئيس الجمهورية الإيرانية، انه "في ظل الإسلام والثورة الإسلامية وكذلك الوحدة والتلاحم يمكننا العبور من جميع المشاكل".