أخبار عاجلة

عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية العراقية: السعودية هي “العقرب الأصفر” في المنطقة

السعودية / نبأ – عد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية اسكندر وتوت، الأحد، السعودية "العقرب الأصفر" الذي يبث سمومه في المنطقة.

وقال وتوت، في تصريح صحفي ان "السعودية هي العقرب الأصفر في المنطقة التي تبث سمها في العالم العربي، وهي تعرقل وتعوق دون اتمام كل المشاريع الوطنية في المنطقة"، مبينا ان "حكام السعودية اجرموا بحق الشعب اليمني والدول العربية أيضاً".

وتابع وتوت ان السعودية وقطر والامارات دعموا داعش بالسلاح والاموال"، مشيرا الى "التحالف الروسي يصب في صالح كل الدول بالمنطقة وليس للعراق وسوريا فقط، ولابد من تبادل المعلومات والتنسيق الاستخباري بين هذه الدول لانها مسألة مهمة ومطلوبة.

وطالب النائب وزارة الخارجية بأتخاذ الاجراءات الدبلوماسية للحد من ممارسة السعودية ضد الامة العربية والاسلامية خاصة مايجري في سوريا والعراق واليمن من خلال دعم عناصر داعش بشتى الطرق، مؤكدا ان السعودية دعمت عناصر القاعدة في اليمن ضد الشعب اليمني كما دعمت السودان ومورتانيا بارسال جيش ضد الشعب اليمني.

كما طالب النائب وزارة الخارجية بتقديم شكوى في الامم المتحدة ضد تركيا بسبب قطع المياه الاقليمية عن العراق مما ادى الى زيادة الملوحة وخاصة في مناطق جنوب ووسط العراق مؤكدا ان دور وزارة الخارجية غير واضح وغير مشجع في ظل ظروف البلد الحالية وتعد ممارسة تركيا جزء من الارهاب الدولي ضد العراق .