أمير سعودي يستنكر إنتقادات الإعلام المصري للمملكة ويلمّح لوقف طباعة “الأهرام” في الرياض

استنكر الأمير السعودي خالد آل سعود، هجوم بعض وسائل الإعلام المصري على المملكة العربية السعودية، وخص بالذكر، صحيفة الأهرام الحكومية.

وقال “الأمير ” فى تغريدة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : “حتى صحيفة “الأهرام” المصرية – الحكومية – أنضمت لبعض الصُحف المصرية الخاصة التي تنتهج سياسة التطاول على بلادنا وقيادتنا، ومع ذلك القافلة تسير”.

وتابع فى أخري “الإساءة للمملكة ولقيادتها الحكيمة، ما زالت هي الهواية المفضلة لدى كثيرمن الإعلاميين المصريين منذُ عهد جمال عبدالناصر!.. لقد بلغ السيل الزبى”.

ومن ناحية أخري، أعتبر الأمير خالد آل سعود، أن حزب النور يشوه الإسلام والسلفية، قائلاً : “مسكينةً هذه  السلفية ، فكُلُ من هبّ ودب يمتطيها ويُشوه إسلامنا من خلالها ، وآخرهم حزب النور في مصر”.

ولفت الأمير السعودي إلى أنّ الصحيفة لا تزال تطبع بالرياض، متعجباً من ذلك في اشارة إلى وجوب إغلاقها اذا لم تكف عن "الإساءة" بحسب اعتباره.

وتجدر الإشارة إلى، وجود أزمة بين السفير السعودي بالقاهرة، أحمد القطان، ورئيس مجلس إدارة الأهرام، أحمد سيد النجار، بعد نقاش حاد بينهم، قد تطور لـ “مشاجرة”، أثر معاتبة السفير السعودي لرئيس “الاهرام” على بعض مقالاته التي يهاجم فيها السعودية ويتجنى عليها.