أخبار عاجلة
الجبير في مؤتمر صحفي مع نظيره البريطاني في العاصمة السعودية الرياض

الجبير: حرب اليمن تقترب من نهايتها.. واجتماع فيينا للبحث عن سبل خروج الأسد

السعودية / نبأ – قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير يوم الاربعاء إن العدوان الذي يخوضه التحالف بقيادة السعودية ضد اليمن منذ سبعة أشهر قد تنتهي قريبا.

وقال الجبير في مؤتمر صحفي مع نظيره البريطاني في العاصمة السعودية الرياض "من المؤشرات على ان الحملة تقترب من نهايتها ان (الرئيس السابق) علي عبد الله صالح و (أنصار الله) الحوثيين قبلوا قرار مجلس الامن الدولي 2216 والدخول في محادثات الامم المتحدة على هذا الاساس."

وأضاف "كما أننا نرى المكاسب التي تحققت على الارض. معظم الاراضي اليمنية التي سيطر عليها المتمردون جرى استعادتها"، حسب زعمه.

وقال وزير الخارجية السعودي إن مجموعة من الدول التي تدعم ما تسمى بـ"المعارضة المعتدلة المسلحة" ضد الرئيس السوري بشار الأسد ستجتمع في فيينا يوم الجمعة سعيا لإيجاد حل سياسي يتضمن مغادرته للسلطة.

وأضاف "غدا سيكون هناك اجتماع فى فينا يشمل الدول الاربع: السعودية وروسيا والولايات المتحدة وتركيا لتنسيق الموقف ومن ثم يليه اجتماع يوم الجمعة مع مجموعة موسعة من الدول الداعمة للمعارضة السورية."

وتابع أن الاجتماع "سيشمل.. دولا أخرى من المنطقة لاختبار نوايا هذه الدول فيما يتعلق بإيجاد حل للازمة السورية وعلى رأسها يكون موعد ووسيلة رحيل بشار الاسد."