السيسي يزور السعودية غدا ويلتقي الملك سلمان

مصر / نبأ – يزور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي المملكة السعودية غداً الثلاثاء، للمشاركة في أعمال القمة الرابعة للدول العربية ودول أميركا الجنوبية التي تعقد في الرياض.

وذكر السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أنه من المنتظر أن يلتقي السيسي بالملك سلمان لمناقشة آخر المستجدات على صعيد العلاقات الثنائية الأخوية التي تربط مصر بالمملكة السعودية، فضلاً عن تطورات القضايا الإقليمية التي تهم البلدين.

وأضاف أن مشاركة السيسي في أعمال قمة الدول العربية ودول أميركا الجنوبية ستمثل فرصة جيدة لتبادل وجهات النظر مع ملوك ورؤساء الدول العربية ودول أميركا الجنوبية المشاركين في القمة، حول سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودولهم، وكذا تبادل الرؤى حيال القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأشار إلى أنه سيتم خلال القمة تبني إعلان الرياض الذي يتضمن ملخصاً لأهم القضايا السياسية التي تهم الجانبين، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية إلى جانب تطورات الأوضاع في سوريا، واليمن، وليبيا، فضلاً عن القضايا التي تركز عليها دول أميركا الجنوبية وموضوعات التعاون في المجال الاقتصادي، والاجتماعي، والثقافي، والعلمي.