أخبار عاجلة

البحرين تواجه مشكلة اقتصادية بشكل غير عادي في ظل ظروف صعبة

 

البحرين تواجه مشكلة اقتصادية بشكل غير عادي في ظل ظروف صعبة

البحرين تواجه مشكلة اقتصادية بشكل غير عادي في ظل ظروف صعبةhttp://nabaatv.net/archives/56977البحرين / نبأ – الوضع السياسيّ والأمني المتدهور في البحرين؛ يُلقي بظلاله على الدولة الأصغر، والأفقر في الخليج.في تقرير لوكالة رويترز، أكد المختص بالشؤون الاقتصادية أركانا نارايانان بأن الديون الكبيرة لجديدة علاوة على إصدار للسندات في البحرين هو فأل سوء على الخليج.ووصف التقرير البحرين بالدولة "الأضعف" بين جيرانها الخليجيين. التقرير تطرق إلى بيع البحرين لسندات قصيرة الأمد هذا الأسبوع لتغطية عجز الموازنة ولتسديد ديونها.ورأى أن "البحرين ستضطر إلى إصدار سندات جديدة من أجل تسديد الديون، وخاصة إذا استمرت أسعار النفط بالإنخفاض".وأوضح التقرير أن "المستثمرين ليس لديهم حماس اليوم لشراء السندات من البحرين مقارنة بالعام الماضي. مضيفا "لقد جذبت السندات 6 مليار دولار حينها لكنها لم تجذب اليوم سوى 2.4 مليار".ونقل التقرير عن مصرفيين قولهم "البحرين تواجه مشكلة بشكل غير عادي في ظل ظروف صعبة، بسبب هجمات المتشددين في باريس يوم الجمعة، الذي تسبب بعدم استقرار الأسواق العالمية".وأوضح التقرير أن "المستثمرين الأجانب أصبحوا أكثر حذرا حيال الاعتمادات في الخليج في عصر انخفاض أسعار النفط". ووصف التقرير الوضع الإقتصادي في البحرين اليوم بأنه "مشابه لوضعها في أعقاب إندلاع الإحتجاجات عام 2011م، حيث انطلقت الثورة الشعبية التي لا تزال مستمرة حتى اليوم.يذكر أن سلطات البحرين اتخذت جملة من الإجراءات لتغطية العجز في الموازنة ومنها رفع الدعم عن عدد من المواد الغذائية الأساسية، وبينها اللحوم، في خطوةٍ أثارت استياءا شعبياً واسعاً.مراقبون اقتصاديون يرون أن السبب الرئيسي لتدهور الوضع الاقتصادي في البحرين يعود إلى الفساد المالي والإداري في البلاد وهيمنة عائلة آل خليفة الحاكمة على مقدّرات البلاد الإقتصادية.

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Thursday, November 19, 2015

البحرين / نبأ – الوضع السياسيّ والأمني المتدهور في البحرين؛ يُلقي بظلاله على الدولة الأصغر، والأفقر في الخليج.
في تقرير لوكالة رويترز، أكد المختص بالشؤون الاقتصادية أركانا نارايانان بأن الديون الكبيرة لجديدة علاوة على إصدار للسندات في البحرين هو فأل سوء على الخليج.
ووصف التقرير البحرين بالدولة “الأضعف” بين جيرانها الخليجيين.
التقرير تطرق إلى بيع البحرين لسندات قصيرة الأمد هذا الأسبوع لتغطية عجز الموازنة ولتسديد ديونها.
ورأى أن “البحرين ستضطر إلى إصدار سندات جديدة من أجل تسديد الديون، وخاصة إذا استمرت أسعار النفط بالإنخفاض”.
وأوضح التقرير أن “المستثمرين ليس لديهم حماس اليوم لشراء السندات من البحرين مقارنة بالعام الماضي. مضيفا “لقد جذبت السندات 6 مليار دولار حينها لكنها لم تجذب اليوم سوى 2.4 مليار”.
ونقل التقرير عن مصرفيين قولهم “البحرين تواجه مشكلة بشكل غير عادي في ظل ظروف صعبة، بسبب هجمات المتشددين في باريس يوم الجمعة، الذي تسبب بعدم استقرار الأسواق العالمية”.
وأوضح التقرير أن “المستثمرين الأجانب أصبحوا أكثر حذرا حيال الاعتمادات في الخليج في عصر انخفاض أسعار النفط”. ووصف التقرير الوضع الإقتصادي في البحرين اليوم بأنه “مشابه لوضعها في أعقاب إندلاع الإحتجاجات عام 2011م، حيث انطلقت الثورة الشعبية التي لا تزال مستمرة حتى اليوم.
يذكر أن سلطات البحرين اتخذت جملة من الإجراءات لتغطية العجز في الموازنة ومنها رفع الدعم عن عدد من المواد الغذائية الأساسية، وبينها اللحوم، في خطوةٍ أثارت استياءا شعبياً واسعاً.
مراقبون اقتصاديون يرون أن السبب الرئيسي لتدهور الوضع الاقتصادي في البحرين يعود إلى الفساد المالي والإداري في البلاد وهيمنة عائلة آل خليفة الحاكمة على مقدّرات البلاد الإقتصادية.