أخبار عاجلة

الأوروبية للأمن والمعلومات: حكومة البحرين تقوم بإصدار أحكام الإعدام دون مبرر ومسوغ قانوني

البحرين / نبأ – اعلن أمين عام المنظمة الاوروبية للامن والمعلومات الدكتور هيثم أبو سعيد سفير الشرق الأوسط للجنة الدولية لحقوق الانسان أن حكومة البحرين تقوم بإصدار أحكام بالإعدام دون وجه ولا مسوغ قانوني وحذّر من الإستمرار في هذا النهج المخالف للقوانين و الشرائع الدولية التي نهت كل دول الأعضاء في الأمم المتحدة من تطبيق قرارات الإعدام، و آخر الأحكام فيما يتعلّق بمحمد رمضان وحسين موسى.

وأشار السفير ابو سعيد إلى أنّ عدد المحكومين بالإعدام منذ إنطلاقة المطالب الشعبية المحقّة في شباط 2011 لجهة المشاركة والإصلاحات في الحكم ، بلغت 7 ما عدا 5 أشخاص ما زالوا ينتظرون صدور حكم محكمة التمييز التي لن تختلف عن سابقاتها.

وختم الدكتور ابو سعيد بإلإشارة إلى أن المحاكم البحرينية تخضع خضوعا كاملا ومطلقا تحت الضغوط التي تمارسها السلطات الأمنية و السياسية في البلاد وهي تُجبر القضاء بأخذ هكذا إجراءات تحت طائلة إقالة القضاة أو خلق ملف أمني لهم. وحذّر ابو سعيد من تفاقم الأمر الذي قد يُخلق أزمة قضايا طولية إذا ما قررت الهيئات المحلية والمتضرّرة في البحرين اللجوء إليها والتي لم تتحرّك فعلياً في هذا المضمار مكتفية حتى الآن باللقاءات مع المسؤولين المعنيين في الخارج.