أخبار عاجلة

أخبار محلية

السعودية / نبأ – بمناسبةِ اليوم العالمي للتسامح، أقام منتدى الثلثاء الثقافي في القطيف ندوة تحت عنوان “التسامح وخطاب الكراهية”، تحدث فيها مؤسس سبكة القصة العربية جبير المليحان، وأستاذ الإعلام بجامعة الفيصل، سعد الناجم.

الندوة حظيت بحضور واسع من المثقفين، وانتقدت المداخلات غياب قانون في المملكة يُجرِّم الكراهية المذهبية في المملكة.
______
أبدع 15 فناناً في رسم صور شهداء الصلاة وخط أسماء الله الحسنى على جدران مقبرة الشهداء بالقديح من منطقة القطيف شرق المملكة.
وبدأ الفنانون بالعمل منذ يوم الخميس الفائت وتمكنوا حتى الآن من رسم لوحات لـ15 شهيداً ، فيما يستمر العمل حتى الإنتهاء من رسم صور الشهيد الـثالث والعشرين تخليداً لذكراهم العطرة.
______
كرمت حسينية الناصر بمدينة سيهات، شرق المملكة، الكادر النسائي المشارك في شهر محرم الحرام الذي شارك في اللجان الأهلية المكلفة بتوفير الأمن للمشاركات في فعاليات عاشوراء.
وعبرن القائمات على الحسينية عن شكرهن وشكر ادارة الحسينية للمتطوعات، فيما أعربت المكرَّمات عن استعدادهن لتقديم المزيد من أجل حماية الشعائر والمواطنين من الرجال والنساء.
______
قالت مديرة البرنامج الوطني لمكافحة داء السكري في وزارة الصحة الدكتورة فاطمة يونس آل صليل، إن المملكة ضمن الدول العشر الأولى الأكثر إصابة بمرض السكري، مرجعة ذلك إلى تغير نمط الحياة اليومية، وانتشار البدانة، وقلة الحركة.

وأضافت الدكتورة آل صليل، بأن “معدل انتشار السكري في المملكة بلغ 13.4%، ويرتفع معدل الإصابة مع التقدم في العمر.