أخبار عاجلة

البرلمان الأوروبي يشهد هجوما على السعودية وقطر

 

البرلمان الأوروبي يشهد هجوما على السعودية وقطر

البرلمان الأوروبي يشهد هجوما على السعودية وقطرhttp://nabaatv.net/archives/57619قسم الموقع الإلكتروني في قناة نبأ:تابعونا على موقعنا | http://nabaatv.netتابعونا على يوتيوب | Nabaa Tv تابعونا على تويتر | https://twitter.com/nabaatvتابعونا على تلغرام | http://telegram.me/NabaaTv

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Wednesday, November 25, 2015

السعودية / نبأ – إلى الدوائر الرسمية انتقلت الأصوات الفرنسية والأوروبية المطالبة بإعادة النظر في التحالف مع النظام السعودي.
مارين لوبان رئيسة الجبهة الوطنية في فرنسا أعلنت أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ في جلسة خصصت لمناقشة تداعيات هجوم باريس، أن على بلادها تبديل تحالفاتها، في سبيل محاربة تنظيم داعش، وطالبت بتصنيف كل الذين يحاربون التشدد كحلفاء دون أي تحفظ.
واعتبرت لوبان أن على باريس الإقتراب من كل من إيران وروسيا، إضافة إلى مصر والإمارات، بدلاً من تحالفها مع السعودية وقطر.
فمجمل الإتفاقات والتحالفات الدولية التي أبرمتها فرنسا، وفق زعيمة اليمين الفرنسي، تدفع بموقع فرنسا نحو أن تكون حليفة لما سمتها الأصولية الفرنسية بدلاً من خصوم هذا الفكر.
نتيجة يجب أن تتوصل إليها فرنسا، بحسب لوبان، بعد تحديد العدو بشكل واضح، ما يفتح أسئلة حول إمكانية الإبقاء على العلاقة مع السعودية وقطر، وعن الموقف التركي من الأصولية الإسلامية.
بدوره زعيم حزب الخضر في البرلمان الأوروبي، البلجيكي فيليب لامبرتس، شن هجوماً شرساً على علاقة الغرب بالنظام السعودي، واعتبر لامبرتس : أن نظام السعودية يروج لشكل من أشكال الإسلام هو على الأرجح الأكثر فاشية في العالم، على حد تعبيره.
ووصف السعودية بأنها دولة تنتهك الحقوق الأساسية وتصلب وتقطع الرؤوس، في وقت يقيم الغرب معها علاقات ممتازة.. فالحاجة للنفط تجعل هذا الغرب يعتمد على هؤلاء الأشخاص، بحسب لامبرتس.