أخبار عاجلة

أطباء بلا حدود: الوضع في اليمن مخيف وهو أسوأ من وضع سوريا

 

أطباء بلا حدود: الوضع في اليمن مخيف وهو أسوأ من وضع سوريا http://nabaatv.net/archives/57713

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Thursday, November 26, 2015

اليمن / نبأ – عشرة أيام على بدء التحالف السعودي عملية عسكرية في محافظة تعز، وحتى الآن لم يستطع مع مرتزقته في تحقيق إنجازات على الارض.
مسؤول عسكري في القوات التابعة للتحالف قال لوكالة فرنس برس إن القوات اليمنية واللجان الشعبية تبدي مقاومة شديدة في مواجهة التحالف السعودي الذي يستخدم الطيران والقصف الجوي بكثافة. ويشير المصدر الى ان المعارك تتركز حول الراهدة ثاني أكبر مدن المحافظة الواقعة جنوب غرب البلاد، ويلفت الى انه رغم وصول تعزيزات عسكرية لدعم الميليشيات فإنه لا تقدم يُذكر على جهة الراهدة.
في السايق نفسه، أكدت مصادر بوزارة الدفاع اليمنية مقتل ثلاثة من قيادات مرتزقة العدوان في تعز ومأرب على أيدي الجيش واللجان الشعبية.
واكدت المصادر لوكالة الانباء اليمنية، أن من بين القتلى قائد مدفعية المرزقة في مأرب صادق بلغيث، ومنصر مثنى القطيبي أحد القادة الميدانيين للمرتزقة في جبهة الشريجة – كرش.
في إطار متصل، واصلت القوات اليمنية عملياتها العسكرية ضد العناصر الارهابية في مُديرية الوازعية بمحافظة تعز، وهي تعمل في الوقت نفسه على تحرير التباب المطلة على منطقة الأحيوق وتأمينها، وسط دعم كبير من أهالي المنطقة.
من جهة ثانية وصف رئيس منظمة أطباء بلا حدود ميجو ترزيان ، الوضع في اليمن بالمرعب والمخيف، مؤكداً أنه اسوأ من الوضع في سوريا. وفي مقابلة مع صحيفة الهوية اليمنية، حذر ترزيان من ان البلاد مقبلة على كارثة انسانية مع حلول فصل الشتاء في ظل عدم التمكن من ايصال المساعدات الانسانية.
كما اشار الى ان قوات التحالف لا تحترم القوانين الدولية ومعظم ضحايا العدوان هم من المدنيين أطفالا ونساء.