أخبار عاجلة

أهالي القطيف في الصلاة الموحدة في العوامية تضامناً مع البلدة

 

أهالي القطيف في الصلاة الموحدة في العوامية تضامناً مع البلدة

أهالي القطيف في الصلاة الموحدة في العوامية تضامناً مع البلدةhttp://nabaatv.net/archives/57810

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Friday, November 27, 2015

السعودية / نبأ – استجابة للدعوات التي اطلقها النشطاء في عموم مناطق القطيف اقيمت ظهر اليوم صلاة الجمعة وسط حضور كبير من الاهالي وذلك تضامنا مع المعتقليين السياسيين المحكومين ظلما بالاعدام وفي مقدمهم الشيخ النمر، ولما تتعرض له بلدة العوامية واهلها من حملة اعلامية وامنية من قبل السلطات السعودية . ورفض الشيخ عباس السعيد الذي ام المصلين في مسجد الامام الحسين عليه السلام في حي الزارة الحملات التي ترمي الى عزل العوامية عن محيطها، داعياً المعنيين الى التوقف عن هذه الحملات.
كما أشار السعيد إلى وجود إصرار واضح من قبل وسائل الاعلام المحلية المختلفة الى الصاق كل حدث او جريمة تقع هنا او هناك بالبلدة واهلها.ما سيكون له عواقب وخيمة لا تصب في مصلحة عموم البلاد.
من جانب اخر استمر شبان في اغلاق بعض الطرقات التي تسلكها الاليات العسكرية التابعة لقوات الطوارىء وذلك احتجاجا منهم على على ما سمّوه ” ارهاب الدولة” حيث ازدادت وتيرة التجاوزات والاستفزازات التي ترتكبها هذه القوات بشكل مستمر في العوامية ، من دهس للمركبات واتلاف الممتلكات الخاصة واطلاقها الأعيرة النارية على المارة والبيوت وترويع السكان الامنيين فيها.
كما افاد مصدرخاص لنبأ عن استقدام الداخلية مزيدا من التعزيزات العسكرية حيث وصلت اكثر من 20 مدرعة ظهر اليوم الى المقر الجديد لقوات الطوارىء في القطيف. ما يثير شكوكا كثيرة حول هذه الاجراءات التي تأتي في ظل انباء عن نية السلطات الاقدام على تنفيذها اعدامات لعدد من النشطاء في المنطقة.