أخبار عاجلة

هآرتس: إفتتاح ممثلية دبلوماسية لإسرائيل قريباً في أبوظبي

 

هآرتس: إفتتاح ممثلية دبلوماسية لإسرائيل قريباً في أبوظبي

هآرتس: إفتتاح ممثلية دبلوماسية لإسرائيل قريباً في أبوظبيhttp://nabaatv.net/archives/57816

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Friday, November 27, 2015

الإمارات / نبأ – أسابيع قليلة تفصل الإمارات عن تدشين أول ممثلية دبلوماسية صهيونية في العاصمة أبوظبي.
مسؤول إسرائيلي بارز، كما تصفه صحيفة هآرتس، كشف عن أن تل أبيب ستقوم في الأسابيع المقبلة بافتتاح ممثلية دبلوماسية لكيانها بصورة رسمية ومعلنة.
الصحيفة العبرية أوردت أن المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، دوري غولد، قد قام بزيارة إلى العاصمة الإماراتية الثلاثاء الماضي، من أجل المشاركة في الإجتماع نصف السنوي للوكالة الدولية للطاقة المتجددة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، والتي تستضيف أبوظبي مقراً لها.
الإجتماع الأخير وفق هآرتس خصص لمناقشة ميزانية الوكالة الدولة وأنشطتها المسقبلية. هذا في العلن، أما ما خفي واتخذ في سبيله دوري غولد الإجتماع ستاراً، كان وضع اللمسات الأخيرة على إجراءات افتتاح الممثلية الدبلوماسية للكيان الإسرائيلي. فالمكان تم اختياره، والتجهيزات قائمة على قدم وساق، بانتظار تنظيم حفل افتتاح رسمي للممثلية الإسرائيلية.
هآرتس تؤكد معلوماتها في هذا الصدد، مستشهدة بمسؤول إسرائيلي ثان، أماط اللثام عن إسم الدبلوماسي الذي اختارته الحكومة الإسرائيلية، لرئاسة بعثتها الدبلوماسية إلى أبوظبي، وهو دبلوماسي يدعى: رامي هاتان. وأضافت إن الأخير يستعد للسفر قريباً إلى الإمارات.
هكذا إذاً تبلغ العلاقات الإسرائيلية الإماراتية، مرحلة متقدمة، تظهر فيها إلى العلن، متجاوزة سنوات ظلت فيها خلف الستار، من غير أن ينجح الطرفان في الإحتفاظ الكامل بسرية العلاقات. وثائق ويكيليكس تكفلت بإخراج جانب من التقارب الإماراتي الإسرائيلي والتعاون على الصعيدين الأمني والسياسي. تقارب وصل حد تصريح ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، بحسب إحدى الوثائق العائدة لعام 2007، بأن بلاده لا تعتبر إسرائيل عدواً.