محمد النمر: السيستاني يتوج مطالب إيقاف الاعدامات والإفراج عن الشيخ النمر والمعتقلين

السعودية / نبا – کشف الناشط السعودي محمد النمر شقیق رجل الدین السعودي البارز ایة الله الشیخ نمر باقر النمر الیوم الاثنین، على صفحته في "فیسبوك"، ان المرجع الدیني في النجف الاشرف سماحة السید علي السیستاني وجه مطلع شهر صفر الحالي رسالة الى السلطات الحاکمة في المملکة السعودیة، طالبها بإیقاف اعدام شقیقه والافراج عنه، وعن بقیة المعتقلین.

وكانت الصحف السعودية قالت مطلع الأسبوع الجاري، إن وزارة الداخلية ستنفذ قريباً حكم الإعدام في 52 شخصاً، بينهم شيعة وأعضاء في تنظيم القاعدة، وذكرت صحيفة عكاظ المحلية أن بعض من يواجهون الإعدام يرتبطون بالقاعدة وأن الآخرين هم من مدينة العوامية التي تسكنها أغلبية شيعية في المنطقة الشرقية ما جدد المطالبات بالافراج عن سماحته والمعتقلين الآخرين.

ويقول دبلوماسيون في الرياض لوكالة رويترز إن حكوماتهم تلقت تأكيدات أن السعودية لن تعدم الشيعة الذين أدينوا بعد التظاهرات، لكن لا يزال هناك تخوف لدى أهالي المنطقة الشرقية من إعدام سلطات آل سعود على إعدام الشيخ النمر، حيث تتضارب الإشاعات حول نوايا النظام.

یذکر ان المحکمة العلیا ومحکمة الاستئناف في المملکة السعودیة صادقت في (25 /10/ 2015)، على حکم الإعدام الجائر الصادر ضد ایة الله الشیخ النمر، بعد ثلاثة اعوام على اعتقاله.