أخبار عاجلة

الإعلام السعودي يهيء الرأي العام لسلسة إعدامات جماعية

 

الإعلام السعودي يهيء الرأي العام لسلسة إعدامات جماعية

الإعلام السعودي يهيء الرأي العام لسلسة إعدامات جماعيةhttp://nabaatv.net/archives/58029

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Monday, November 30, 2015

السعودية / نبأ – فيما يبدو تمهيدا لإرتكاب الجريمة، غصت الوسائل الإعلامية السعودية بأخبار تؤكد نية السلطات تنفيذ أحكام إعدام تشمل الشيخ نمر باقر النمر.
منذ العشرين من نوفمبر الجاري، بدأت وسائل الإعلام التابعة بشكل مباشر أو غير مباشر للحكومة السعودية، بنشر أخبار تؤكد أن السلطات ستنفذ قريبا إعدامات جماعية بحق 52 شخصا، بينهم سبعة من النشطاء السياسيين من بلدة العوامية.
وأكدت التغطيات الخبرية والتحليلات المنشورة في صحف السعودية أن الأحكام ستنفذ تحت عنوان القصاص من القتلة، خاصة مع مطالبات أهالي الضحايا، بحسب مزاعم الصحف
في ال23 من الشهر أكدت صحيفة الرياض الخبر وأشارت إلى أن من بين من يواجه الحكم، أشخاص أدينوا بتهم تتطابق مع تهم الشيخ نمر باقر النمر.
صحيفة الشرق الأوسط السعودية الصادرة في لندن أفردت صفحة كاملة وضعت فيها الشيخ النمر ورموز تنظيم القاعدة على مسافة واحدة، وأكدت الصحيفة المقربة من وزارة الداخلية أن الشيخ النمر وقيادات القاعدة سيكونون ضمن ال52 الذين يواجهون الإعدام.
كذلك أكد حساب موجز الأخبار في تويتر الذي يديره مسؤول أمني سابق، أنه سيتم قتل من إعتبرهم الخونة الذين تعدوا على حرمة الدين والدماء، في إشارة للشيخ النمر وبقية النشطاء
إضافة إلى ذلك، أعلنت قنوات سعودية عن عرضها أفلاما حول تنظيم القاعدة، بالتعاون مع وزارة الداخلية، ما إعتبره مراقبون تمهيدا للإعدامات التي تنوي المملكة تنفيذها.
الناشط الحقوقي علي الدبيسي أكد أن التغطيات في الصحف السعودية تسعى لتهيئة الرأي العام، حيث سوقت وسائل الإعلام الرسمية ما تريده وزارة الداخلية حصْرا. وتحدّى الدبيسي إثبات أن الشيخ النمر تورّط بقتل أحد أو في الدعوة للعنف، مؤكدا بأنه كان داعية سلام، وذلك الحال مع المعتقلين السبعة.
من جهته دعا الناشط والمحامي طه الحاجي، إلى الكف عن النحيب والعويل واللطم، وطالب الجميع بالسعي بكل الجهود لتغيير الواقع، وعدم إنتظار تنفيذ الأحكام التي يلوّح بها النظام السعودي كلّ يوم.