أخبار عاجلة

إعلام وهابي في السعودية باللغة الفارسية

السعودية / نبأ – تواصل "الإخبارية السعودية" بث برنامج "همساية" (أي الجار) الجديد باللغة الفارسية، بحجة الرد على الإعلام الذي يهاجم المملكة.

البرنامج الذي  قُدم منه 5 حلقات حتى الآن يتناول الصحف الايرانية، وسياسات ايران تجاه الخليج، وحقوق الانسان في ايران، كما يسلط البرنامج الضوء على التغريدات والهاشتاقات النشطة التي يتداولها الإيرانيون في داخل وخارج البلاد.

وكان السعودي الوهابي الداعية محمد العريفي دعا الشهر المنصرم إلى إنشاء قنوات باللغة الفارسية خاصة لـ"الشعب الإيراني المسكين" على حد وصفه، لمجابهة الفكر الايراني الذي يدعم "الفرقة بين المسلمين".

وزعم العريفي أن إيران تمتلك 119 قناة فضائية تبث برامجها بلغات متنوعة منها الفارسية والعربية والأردية والإنجليزية والفرنسية وغيرها في محاولة لنشر فكرها بلغات متعددة وقدرات تقنية عالية.

يأتي ذلك في وقت دعا فيه وزیر الدفاع الاميرکي في لقاء مع مطبوعة "اتلانتیك"، العرب وعوضا عن شراء المعدات والاسلحة الباهظة الثمن، الى ان تکون لدیهم ارادة في الحرب ضد ایران.

واطلق الداعية الوهابي العريفي قناة باللغة الفارسية على تطبيق "تلغرام" وهي تحت اشرافه.

كما بدأت في أيلول / سبتمبر بث إذاعة وتلفزيون "سعودي" بالفارسية لتغطية الحج، وهي مخصصة لنقل وقائع ومناسك الحج وتحركات الحجيج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة.