أخبار عاجلة

إحياء اليوم الوطني.. والعدوان السعودي يواصل القصف

 

إحياء اليوم الوطني.. والعدوان السعودي يواصل القصف

إحياء اليوم الوطني.. والعدوان السعودي يواصل القصفhttp://nabaatv.net/archives/58133

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Tuesday, December 1, 2015

اليمن / نبأ – أحيى اليمنيون الذكرى الثامنة والأربعين للاستقلال.
احتفالٌ مختلف هذا العام في ظلّ استمرارالعدوان السعودي على البلاد، ما جعل الاحتفال الوطني يحمل أبعاداً تُشبه الاحتفالات التي تشهدها البلدان الواقعة تحت الاحتلال الأجنبي.

الاحتفالات عمّت مختلف مناطق البلاد، وإضافة إلى العاصمة صنعاء، فقد أُقيم احتفال بالمناسبة في ساحة العروض بمديرية خور مكسر بعدن، بتنظيم الحراك الجنوبي.

وكان المهرجان بحضور رئاسة اللجنة الثورية العليا وقيادات الحراك الجنوبي، الذين أكدوا في كلماتهم على أهمية إحياء هذا اليوم كمنطلق لتحرير كل أراضي اليمن ممّن وصفتهم الكلمات بالغزاة، في إشارة إلى العداون السعودي على البلاد.
ميدانيا، استشهد أربع نسوة إحداهن حامل في شهرها السابع وجرح ثمانية آخرين، إثر أربع غارات شنتها طائرات العدوان السعودي بعد منتصف ليل الأحد الماضي، استهدفت حي الروضة في منطقة الطلح في محافظة صعدة – شمال اليمن.

وسقط عدد من المواطنين بين شهيد وجريح بقصف طيران العدوان عدد من المنازل ومزرعتين للدّواجن في مدينة ضحيان بمحافظة صعدة.

وعلى الرغم من الدمار الكبير الذي خلفته طائرات العدوان في منازل المواطنين ومزارعهم والبنية التحتية، فإن صمود الجيش اليمني واللجان الشعبية في وجه العدوان في محافظة مأرب أعطى صورةً عن المعركة الميدانية التي تجري في جنوب البلاد.
في هذا السياق، كشف مصدر عسكري يمني عن تعزيزات كبيرة واستعدادات متواصلة تجريها قيادة الجيش واللجان الشعبية لمقاومة القوات المعادية والميليشيات المتعاونة معها من محافظة تعز، وأوضح المصدر أن الخطة العسكرية والأمنية لتأمين المحافظة يجري الإعداد لها بالتعاون والتنسيق مع قبائل المحافظة الرافضين لما يصفونه بالاحتلال السعودي.