أخبار عاجلة

نشطاء يوجهون نداء إلى علماء القطيف والأحساء والدمام للتحرك لمنع اعدام الشيخ النمر والشبان الستة

السعودية / نبأ – وجه عدد من النشطاء في المنطقة الشرقية نداء إلى المشايخ والعلماء في القطيف والأحساء والدمام يناشدونهم التحرك منع إعدام الشيخ نمر النمر والشبّان الستة.

ودعا النشطاء في بيان العلماء لوقفة جادة للقيام بالمسؤولية تجاه هؤلاء الشباب المظلومين، مشيرين إلى تسريبات الإعلام في الآونة الأخيرة التي تشير إلى إحتمال قرب تنفيذ الحكم الجائر بحقهم.

وجاء في البيان: 

 هذا بَلاَغٌ لِّلنَّاسِ وَلِيُنذَرُواْ
إلى علماء الدين ورجال البلاد:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا يخفى عليكم الأحداث الأليمة التي وقعت في منطقة القطيف خلال الأربع سنوات الماضية والتي راح ضحيتها عشرات الشباب بين قتيل وجريح وأسير، وما نتج عنه من اعتقال مجموعة مؤمنة على رأسها اية الله الشيخ نمر باقر النمر، وقد صدرت بحقهم أحكام الإعدام الظالمة، وكان الكثير بين مصدق ومكذب وقائل بأنها للتهويل فقط، لكن تسريبات الإعلام في الآونة الأخيرة تشير إلى قرب تنفيذ الحكم الجائر بحقهم، ومع كل صيحات الاستنكار والشجب لهذا الحكم إلا أن الدولة ماضية في تنفيذه لأنها لا تستشعر أي ضغط عليها من قبل الشارع، ومع خوفنا من الآثار الوخيمة التي ستحدث لو نفذ هذا الحكم الظالم.
ندعوكم أيها العلماء لوقفة جادة نستصرخ فيها ضمائركم الحية للقيام بالمسؤولية تجاه هؤلاء الشباب المظلومين، فقد تعلمنا منكم ان الإمام الحسين (ع) خرج لطلب الاصلاح، وأن أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر، فهذا يوم أنتم مدعوون فيه للوقوف مع المظلوم بما ترونه يبيض وجوهكم امام الحسين يوم القيامة.
أيها العلماء أن قُتل النمر اليوم – لاسمح الله – وأنتم تنظرون فستتعلق غداً لكم المشانق لأتفه الأسباب وسينطبق عليكم مقولة “أكُلت يوم أكُل الثور الأسود” لأنكم لم تحركوا ساكناً تجاه عمامة تتهاوى على الأرض لأنها صدعت بالحق أمام الله والناس والتاريخ.
نسأل الله أن يصلح أمورنا ويجمع كلمتنا ويوحدنا ويخذل عدونا ويعجل بفرج مولانا صاحب العصر والزمان.
ملاحظة: إن كانت رسالتنا لكم اليوم نصيحة كما أمرنا بها الدين، نتمنى أن لا تكون غدا شاهدة على الخذلان.

والسلام عليكم ورحمة الله..