أخبار عاجلة

اليمن على شفير المجاعة والهاوية في ذكرى حقوق الإنسان

 

اليمن على شفير المجاعة والهاوية في ذكرى حقوق الإنسانhttp://nabaatv.net/archives/58944

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Thursday, December 10, 2015

اليمن / نبأ – بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، أقامت منظمات المجتمع المدني اليمنية فعالية تناولت فيها الحقوق المهدورة والمنسية منذ بدء العدوان السعودي.
رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، دعا الأمم المتحدة إلى موقف جاد وواضح وأن تتبنى قرارا لوقف الإعتداء على الشعب اليمني.
فيما أكد الناطق بإسم الإئتلاق المدني لرصد جرائم العدوان عبد الله علاو أن العدوان يستمر باستخدام قنابل عنقودية وأسلحة محرمة وسط صمت الأمم المتحدة.
في السياق، حذر أحد أبرز المواقع الاخبارية الفرنسية من الأيديولوجية التي يتبعها العدوان العسكري السعودي على اليمن والمتمثلة بتدمير كل شي وإستخدام الأسلحة المحرمة دولياً وفرض الحصار.

الموقع لفت إلى أن ذلك يكشف الهمجية والبربرية التي يتسم بها النظام السعودي، فضلاً عن عجزه وضعفه العسكري فيما يخص الحرب على الأرض في اليمن.

وتحت عنوان الحرب على اليمن تقرع طبول نهاية حكم آل سعود، أشار الموقع إلى أن ما يتعرض له اليمن يُعدّ تدميرا كاملا طال كل شيء حتى أماكن وجود النازحين، معتبرا أن هذه الإنتهاكات حصلت في ظل دعم أميركي وغربي.

وأشار المقال إلى أن هذه الهمجية التي إستخدمها النظام السعودي، لم تمنع الجيش اليمني واللجان الشعبية من التقدم وإستهداف الداخل السعودي.
في السياق، تؤكد المعلومات إلى أن العدوان السعودي على اليمن أدى إلى توقف النشاط الإقتصادي فيه كما أنه يواجه اليوم مجاعة محتملة.

تقارير إعلامية شددت على أن أكثر من نصف سكان اليمن يعيشون تحت خط الفقر و45% منهم يعانون من تدهور الأمن الغذائي، وفي الوقت الحالي يعاني اليمن من نقص في جميع السلع الأساسية وأكثر من 6 ملايين يمني يقفون على حافة المجاعة.