أخبار عاجلة

ندوة تضامنية مع أمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان

 

ندوة تضامنية مع أمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمانhttp://nabaatv.net/archives/59273البحرين / نبأ – في البحرين نـدوة تضامنية – في مقر جمعية الوفاق- مع رئيس جمعية الوفاق البحرينية الشيخ علي سلمان المعتقل من قبل السلطات البحرينية وسط مطالبات بإطلاق سراحه. وعرض النشطاء البحرينيون خلال الندوة واقع حقوق الانسان والحريات في بلادهم.من مقر جمعية الوفاق البحرينية… أطلق نشطاء سياسيون وحقوقيون دعوات من أجل اطلاق سراح الشيخ علي سلمان المعتقل في السجون البحرينية… الندوة التضامنية استعرضت مسيرة الشيخ سلمان في دفاعه عن الحرية والديمقراطية في البحرين.وفي هذا الاطار، شدد المساعد السياسي لأمين عام جمعية الوفاق خليل المرزوق على أن اعتقال الشيخ سلمان وبقاءه في السجن يمثل قرار سياسي بسد أفق الحل السياسي وتعقيد الأمور…المشاركون في الندوة التضامنية اعتبروا أن الشيخ علي سلمان هو الأمين والحارس لعدم عسكرة الثورة البحرينية، بحسب تعبيرهم. كما حذروا من أن اعتقال سلمان قد تكون له انعكاسات سلبية، مشيرين إلى أنه كان على الحكومة البحرينية أن تتحاور معه بدلا من اعتقاله.أما الصحافي والبحاث البحريني عباس المرشد أكد في الندوة التضامنية التي حملت عنوان: صمود الأمين، أن بعض المناطق البحرينية تفتقد الرؤية الواضحة لدى منهج الشيخ سلمان، مشيرا الى ان الكثير من القيادات تكتفي بالشعارات العامة من دون التفاصيل الأساسية الجوهرية.وخلال الندوة تبادلت المداخلات بين بعض الحضور والنشطاء، مؤكدين أن توالي المواقف الدولية المنددة والشاجبة لإعتقال الشيخ علي سلمان، يؤكد أن الاستمرار في الاعتقال والمحاكمة ليس سوى وسيلة للإنتقام السياسي.معتبرين ان التهم الموجهة إلى الشيخ سلمان تهم متعلقة بحرية التعبير، وأن المحاكمة التي واجهها محاكمة غير عادلة.

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Monday, December 14, 2015

البحرين / نبأ – في البحرين نـدوة تضامنية – في مقر جمعية الوفاق- مع رئيس جمعية الوفاق البحرينية الشيخ علي سلمان المعتقل من قبل السلطات البحرينية وسط مطالبات بإطلاق سراحه. وعرض النشطاء البحرينيون خلال الندوة واقع حقوق الانسان والحريات في بلادهم.

من مقر جمعية الوفاق البحرينية… أطلق نشطاء سياسيون وحقوقيون دعوات من أجل اطلاق سراح الشيخ علي سلمان المعتقل في السجون البحرينية… الندوة التضامنية استعرضت مسيرة الشيخ سلمان في دفاعه عن الحرية والديمقراطية في البحرين.

وفي هذا الاطار، شدد المساعد السياسي لأمين عام جمعية الوفاق خليل المرزوق على أن اعتقال الشيخ سلمان وبقاءه في السجن يمثل قرار سياسي بسد أفق الحل السياسي وتعقيد الأمور…

المشاركون في الندوة التضامنية اعتبروا أن الشيخ علي سلمان هو الأمين والحارس لعدم عسكرة الثورة البحرينية، بحسب تعبيرهم. كما حذروا من أن اعتقال سلمان قد تكون له انعكاسات سلبية، مشيرين إلى أنه كان على الحكومة البحرينية أن تتحاور معه بدلا من اعتقاله.

أما الصحافي والبحاث البحريني عباس المرشد أكد في الندوة التضامنية التي حملت عنوان: صمود الأمين، أن بعض المناطق البحرينية تفتقد الرؤية الواضحة لدى منهج الشيخ سلمان، مشيرا الى ان الكثير من القيادات تكتفي بالشعارات العامة من دون التفاصيل الأساسية الجوهرية.

وخلال الندوة تبادلت المداخلات بين بعض الحضور والنشطاء، مؤكدين أن توالي المواقف الدولية المنددة والشاجبة لإعتقال الشيخ علي سلمان، يؤكد أن الاستمرار في الاعتقال والمحاكمة ليس سوى وسيلة للإنتقام السياسي.

معتبرين ان التهم الموجهة إلى الشيخ سلمان تهم متعلقة بحرية التعبير، وأن المحاكمة التي واجهها محاكمة غير عادلة.