أخبار عاجلة

تظاهرات في البحرين استعداداً لإحياء ذكرى عيد الشهداء

 

تظاهرات في البحرين استعداداً لإحياء ذكرى عيد الشهداء

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Wednesday, December 16, 2015

البحرين / نبأ – بشعار موحّد لإحياء عيد الشهدا ء، دشّنت القوى الثوريّة المعارضة في البحرين شعارا حمل عنوان “شهداؤنا سر صمودنا”. في ظلّ حضور عدد كبير من أولياء الشهداء والمواطنين،
ومع اقتراب موعد عيد الشهداء… أكد المتظاهرون ان الذكرى الخالدة تأتي مع استمرار الثورة.
مشيرين الى أن شعارها سيبقى دائمًا القصاص من قتلة الشهداء.

وفي بلدة السنابس انطلقت عصر الاربعاء تظاهرة مركزيّة بمناسبة الاستعداد لعيد الشهداء. التظاهرة ستكون باكورة الفعاليات المركزية بهذه المناسبة، فيما بدأ النظام البحريني احتفالاته بما يُسمى بعيد الجلوس وسط امتناع شعبيّ واسع عن المشاركة في هذه الاحتفالات تأكيداً على خيارهم في عدم الاعتراف بالنظام ومقاطعته.

وتواصلت التظاهرات في البحرين إحياءاً لذكرى عيد الشهداء، وشهدت البلدات تظاهرات شارك فيها المواطنون أكدوا فيها الوفاء للشهداء والتمسك بالمطالب الشعبية التي ضحّوا من أجلها.

وقد انطلقت تظاهرات في بلدة عالي، المصلى، البلاد القديم، المعامير، والكورة وغيرها، فيما شهدت بلدة أبوصيبع والشاخورة تظاهرة إحياءا لذكرى الشهيد علي القصاب، ورفعوا شعارات تمثّن تضحيات الشهداء.

التظاهرة الحاشدة شاركها فيها آباء شهداء وناشطون، ورفعت صور الشهيد القصاب.

وفي بلدة النعيم، حمّل المتظاهرون حمد المسؤولية عن الجرائم والانتهاكات التي تجري بحقّ المواطنين، بما في ذلك اعتقال النساء وإهانتهم.

واستعداداً لذكرى عيد الشهداء الخميس، شهدت بلدة نويدرات مواجهات شديدة مع القوات التي اعتادت على محاصرة البلدة والاعتداء على التظاهرات التي تنطلق فيها.